الخميس 12 سبتمبر 2024

غارة جوية إسرائيلية تستهدف وادي مريمين على أطراف بلدة ياطر جنوبي لبنان

غارة جوية إسرائيلية

عرب وعالم12-9-2024 | 19:57

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منطقة وادي مريمين على أطراف بلدة ياطر جنوبي لبنان.

وأضاف المراسل أن الغارة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم آخر نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية على كفر جوز، الواقعة بمحيط مدينة النبطية جنوبي البلاد.

في وقت سابق، قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الجبهة الجنوبية اللبنانية شهدت هدوءا حذرا على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم، ولكن خرق هذا الهدوء غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة مارون الرأس دون وجود أنباء عن إصابات جراء هذه الغارة حتى الآن، مشيرًا إلى أنّ القطاع الغربي للجنوب اللبناني أطلق رشقة صاروخية كبيرة باتجاه منطقة الجليل الغربي.

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ إطلاق الرشقة الصاروخية على منطقة الجليل الغربي يأتي ردا من الجنوب اللبناني على قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مدنيين بالأمس على دراجة نارية في بلدة البياضة بمدينة قضاء صور، مشيرًا إلى أنّ هذه الرشقة الصاروخية قد تفتح الجبهة الجنوبية على مزيد من التصعيد.

ولفت إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي توسع في عمليات الاغتيالات التي ينفذها  في بقاع الدولة اللبنانية خلال الساعات الماضية، كما أنّ الاحتلال أجرى بالأمس عملية اغتيال في ميس الجبل وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر، فضلا عن عملية أخرى في بلدة البياضة بقضاء صور وأسفرت عن مقتل شقيقين من المدنيين، بالتالي هذه العمليات تنذر بمزيد من التصعيد والاستهداف خلال الفترة المقبلة.