الخميس 12 سبتمبر 2024

الصين تدعو إلى تسوية الاحتكاكات التجارية مع الاتحاد الأوروبي عبر الحوار والتشاور

وزارة الخارجية الصينية

عرب وعالم12-9-2024 | 20:52

دعت وزارة الخارجية الصينية، الجانب الأوروبي، اليوم الخميس، إلى العمل مع الصين بغية تسوية الاحتكاكات التجارية بشكل صحيح من خلال الحوار والتشاور.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدثة باسم الوزارة "ماو نينج"، أوردتها وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، تعليقا على تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أمس في مؤتمر صحفي قبل اختتام زيارته للصين، حيث قال إن إسبانيا ستعيد النظر في موقفها بشأن التعريفات الجمركية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على واردات السيارات الكهربائية صينية الصنع، ودعا ليس فقط الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا المفوضية الأوروبية إلى إعادة النظر في موقفها، وشدد على أن بروكسل وبكين بحاجة إلى إيجاد حل وسط يتجنب حربا تجارية وبحاجة إلى البحث عن حلول.

وقالت "ماو" إن الصين تقدر تصريحات رئيس الوزراء الأسباني سانشيز، التي تظهر تفكيره العقلاني والموضوعي، مشيرة إلى أن تطوير قطاع السيارات الكهربائية يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي.

وأضافت: "إننا بحاجة إلى العمل معا ومواجهة التحديات بشكل مشترك، الأمر الذي من شأنه أن يعود بالنفع على شركاتنا ومستهلكينا، وعلينا تعزيز التحول الأخضر في الصين وأوروبا وحتى العالم".

وأشارت المتحدثة إلى أن الصين قد أبدت طوال الوقت أكبر قدر من الإخلاص للبحث بنشاط عن حلول تتفق مع قواعد منظمة التجارة العالمية ومقبولة لدى الجانبين، وأعربت عن أملها في أن يستمع الجانب الأوروبي أكثر إلى الأصوات العقلانية والموضوعية، وأن يدرك تماما التكامل وإمكانات التعاون بين الصين والاتحاد الأوروبي في قطاع السيارات الكهربائية، وأن يُظهر المرونة والإخلاص، وأن يعمل مع الصين لتسوية الاحتكاكات التجارية بشكل صحيح من خلال الحوار والتشاور، وأن يعزز النمو السليم والمطرد للعلاقات التجارية بين الجانبين.