الجمعة 13 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط يعلن دعم تشغيل مجمع حرف الشامية بماكينات خياطة جديدة

جانب من الاجتماع

محافظات13-9-2024 | 10:35

دار الهلال

ترأس اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمهندسة فاطمة إبراهيم سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد والمستشار محمد كامل وكيل مجلس الدولة، المستشار القانوني للمحافظة واللواء هشام كيلاني مساعد مدير أمن أسيوط والعميد أركان حرب هاني محمد الفاروق المستشار العسكرى للمحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديرى إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق.

وفى بداية الاجتماع قدم محافظ أسيوط التهنئة للحضور وشعب أسيوط بمناسبة الاحتفالات بالمولد النبوى الشريف وقرب العام الدراسي الجديد.

وحرص المحافظ – خلال الاجتماع – على حث رؤساء المراكز والأحياء بتسريع وتيرة العمل بملف التصالح في مخالفات البناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، ونهو كافة ملفات تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة وفقاً للتسهيلات التي نص عليها القانون وسرعة الانتهاء من فحص جميع الملفات في أسرع وقت واتخاذ خطوات جادة للتيسير على المواطنين في إنهاء كافة الإجراءات وتحصيل كافة المستحقات المالية للدولة كما أكد على أهمية الإزالات الفورية في المهد بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والإسراع فى ملف المتغيرات المكانية والمحال العام ولجان التسعير بالمراكز والمدن والأحياء.

ووجه المحافظ بالاستمرار في تطهير كافة الترع من الحشائش وكافة المخلفات منها بشكل دوري وزراعة ضفاف الترع وحرمها مع الطريق بالمحاصيل الإستراتيجية التي تفيد المحافظة مثل القمح والشتلات المثمرة التي يمكن أن تساهم في مبادرة تشجير الطرق.

وأعلن أبو النصر عن إعادة تشغيل وإنتاج مجمع الحرف اليدوية بالشامية بعد ورود 16 ماكينة خياطة جديدة تضاف للماكينات الموجودة وسيتم تسويق المنتجات من الملابس والأقمشة والستائر وقسم للأحذية وعمل معرض الأسر المنتجة بأسعار مخفضة مع تدريب العمال بمعرفة مديرية العمل كما سيتم تخصيص جزء للملابس المستعملة مقدمة من تبرعات أهل الخير توزع مجاناً لغير القادرين والفئات الأكثر احتياجا مقدماً الشكر لهيئة تنمية الصعيد على دورهم في هذا الشأن.

كما أمر المحافظ بمواصلة تطوير منطقة عرب المدابغ ومساكن الإيواء وحل مشكلة الصرف الصحي ورصف المنطقة وإزالة التعديات وتشغيل مركز الشباب وإقامة ورش حرفية للسكان كما وجه بضرورة تواجد كافة الجهات الممثلة في مجمعات الخدمات التابعة لمبادرة حياة كريمة من الوحدة المحلية والتموين والشهر العقارى والبريد والسجل المدنى مع تذليل كافة العقبات بالتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن.

وطالب المحافظ بعدم تعليق بانرات ولافتات التهنئة بأية مناسبة سواء بالشوارع أو الهيئات والشركات أو توزيع دروع الشكر والتقدير والاستفادة من نفقاتها في عمل الخير أو تحويل مبالغها إلى صندوق الخدمات والتنمية المحلية حتى تستفيد منها المحافظة في إقامة مشروعات تنموية خاصة وأن بلدنا الحبيب في حاجة لكل جنيه يدعم الخزانة العامة للدولة للإنفاق على المشروعات العاجلة والخدمية.

كما تم خلال الاجتماع أيضًا استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية وقبول التبرعات المقدمة من عدد من الجهات والأشخاص مقدماً الشكر لهم على مشاركتهم المجتمعية.