الجمعة 13 سبتمبر 2024

خام برنت سجل 72.26 دولار.. ارتفاع أسعار النفط عالمياً اليوم الجمعة 13-9-2024

النفط

اقتصاد13-9-2024 | 12:06

آية أشرف

حافظت أسعار النفط على مكاسبها خلال تعاملات اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، حيث تواصلت موجة الصعود التي أشعلتها اضطرابات الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، كما أن الإعصار فرنسين أجبر المنتجين على إخلاء المنصات قبل أن يضرب ساحل لويزيانا، مما أثر على أسعار النفط بشكل ملحوظ.

 

أسعار النفط عالمياً اليوم

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 34 سنتًا أو 0.5 بالمئة إلى 72.26 دولار للبرميل بحلول الساعة، كما شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي زيادة بنحو 38 سنتًا، أو 0.6 بالمئة، لتصل إلى 69.30 دولار للبرميل.

أظهرت البيانات الرسمية أن ما يقرب من 42% من إنتاج النفط في منطقة خليج المكسيك كان متوقفًا حتى يوم الخميس، وقد ساعدت صدمة الإمدادات في تعافي أسعار النفط من عمليات بيع حادة شهدتها في وقت سابق من الأسبوع. مع ذلك، فإن توقعات الطلب شهدت تخفيضات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية بسبب الصعوبات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

أظهرت بيانات الجمارك أن واردات الصين من النفط الخام انخفضت بنسبة 3.1% في المتوسط هذا العام من يناير إلى أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما تزايدت مخاوف الطلب في الولايات المتحدة، حيث سجلت العقود الآجلة للبنزين ونواتج التقطير أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات هذا الأسبوع، كما أن بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أوضحت أيضًا أن مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي مع انخفاض الطلب بشكل حاد.