السبت 14 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار الذهب لمستويات قياسية مدعومة بتكهنات بشأن خفض معدلات الفائدة

الذهب

اقتصاد13-9-2024 | 11:29

دار الهلال

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا قياسيًا خلال التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، مدعومة بالتكهنات المستمرة بشأن خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة خلال الأسبوع المقبل.

كما ساعد على ارتفاع سعر المعدن الأصفر، الطلب المتزايد عليه باعتباره الملاذ الآمن في مواجهة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحتدمة.

وذكر موقع "انفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول أن الذهب ارتفع أمس واليوم /الجمعة/، متتبعًا انخفاضي الدولار وعوائد سندات الخزانة، حيث تواصل الأسواق الرهان على خفض معدل الفائدة على الرغم من بعض بيانات التضخم الأقوى.

كما عززت علامات الضعف في سوق العمل أيضًا ارتفاع أسعار الذهب.

وسجل سعر الذهب في التعاملات الفورية ارتفاعًا بنسبة 0.3% ليصل إلى 2566.59 دولار للأوقية، كما زاد سعر العقود الآجلة للذهب المنتهية في شهر ديسمبر القادم بنسبة 0.6% ليصل إلى 2594.70 دولار للأوقية.

وتبشر أسعار الفائدة المنخفضة بالخير بالنسبة للذهب والمعادن الثمينة الأخرى، بالنظر إلى أنها تخفض تكلفة فرصة الاستثمار في الأصول غير ذات العائد.

كذلك ارتفعت أسعار المعادن النفيسة الأخرى، رغم أنها ما زالت متأخرة عن الذهب، حيث سجلت العقود الآجلة للبلاتين ارتفاعًا بنسبة 0.6% ليصل إلى 989.80 دولار للأوقية، كما ارتفعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.6% إلى 30.280 دولار للأوقية.