الجمعة 13 سبتمبر 2024

تدريب 1455 ضمن مسابقة "30 ألف معلم" ببني سويف بعد غد

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات13-9-2024 | 16:07

دار الهلال

بحث محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، مع مسؤولي التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي تنفذها المديرية استعدادا لبدء تدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات المقبولين، بعد غد /الأحد/، ضمن مسابقة 30 ألف معلم على وظيفة معلم ورياض الأطفال بالمرحلة الثانية وتظلمات المرحلة الأولى، وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد (2024/2025).

وأوضح وكيل وزارة التعليم ببني سويف هاني عنتر، في تصريح اليوم الجمعة، أن التدريب من المقرر أن يستمر حتى الخميس المقبل الموافق 19 سبتمبر الجاري، تحت إشراف مدير إدارة التدريب غادة عبدالرؤوف، مشيرا إلى أن التدريب يتم عقده على مدار 5 أيام داخل بعض المدارس والمنشآت التعليمية بمدينة بني سويف.

وأشار وكيل التعليم إلى تكليفاته للقائمين على التدريب بتوفير كافة أوجه الدعم الفني والتيسيرات اللازمة لعقد التدريب والخروج بالشكل المطلوب لتحقيق الاستفادة منه، قائلا إنه تم تحديد أماكن التدريب لاستقبال ما يزيد على 1455 معلما ومعلمة ضمن المرحلة الثانية وتظلمات المرحلة الأولى لمسابقة 30 ألف معلم، والذي يأتي في إطار التنمية المهنية للمعلمين بهدف تأهيلهم وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقاً لمنظومة التعليم الجديد.

من جانبها، أوضحت مدير إدارة التدريب بالمديرية غادة عبدالرؤوف أن البرنامج التدريبي يتضمن عدة محاور رئيسية أبرزها (تخطيط الدرس، استراتيجيات التعليم والتعلم، إدارة الصف، التقويم، التعامل مع طلاب الدمج).

في سياق آخر، نفذ فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، برنامجًا تدريبيًا تثقيفيًا على مدار 4 أيام حول مرض "جُدري القردة"، وذلك في إطار خطة الهيئة العامة برئاسة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، وبإشراف مدير عام الفرع بمحافظة بني سويف الدكتور محمد يحيى إسماعيل.

وأوضح مدير عام الفرع أن البرنامج تضمن تدريب 264 من الفئات الطبية "الأطباء والتمريض والزائرات الصحية والمثقفون الصحيون ومسئولو مكافحة العدوى" بالفرع والمستشفى والعيادات.