السبت 14 سبتمبر 2024

موسكو: الناتو يبدأ حربا مباشرة مع روسيا إذا منح كييف ضوء أخضر لاستخدام أسلحة بعيدة المدى

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا

عرب وعالم13-9-2024 | 19:29

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم /الجمعة/، أن حلف شمال الأطلنطي "الناتو" يبدأ حربا مباشرة مع روسيا، إذا منح كييف ضوء أخضر لاستخدام أسلحة بعيدة المدى في عمق روسيا.

وقال "نيبينزيا" - خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية-: "مثل هذا التطور المحتمل للوضع سيغير بشكل جذري علاقاتنا مع المعسكر الغربي، إذا تم اتخاذ قرار رفع القيود بالفعل أو سيتم اتخاذه، فهذا يعني أنه منذ تلك اللحظة فصاعدًا، ستبدأ دول الناتو حربًا مباشرة مع روسيا".

وأضاف: "في هذه الحالة، سنضطر بالطبع إلى اتخاذ القرارات المناسبة مع كل ما يترتب على ذلك من عواقب على المعتدين الغربيين، ولن يتمكن زملاؤنا الغربيون بعد الآن من التنصل من المسؤولية وإلقاء كل اللوم على كييف".

وفي وقت سابق، ذكر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، إن الولايات المتحدة الأمريكية ليست مستعدة بعد للإعلان عن رفع القيود المفروضة على الضربات العسكرية الأوكرانية بأسلحة أمريكية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية ولا تريد التكهن بذلك.

وعلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس /الخميس/، على قرار السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في لقاء مع الصحفيين، إن دول حلف الناتو لا تناقش الآن احتمال استخدام كييف للأسلحة الغربية بعيدة المدى فحسب؛ بل إنها في الواقع تقرر ما إذا كانت ستتورط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني.

وأضاف أيضا، أنه "في الواقع، لا يمكن تنفيذ المهام الجوية لهذه الأنظمة الصاروخية إلا من قبل أفراد عسكريين من دول الناتو، لذلك أوكرانيا بمفردها عاجزة عن ضرب العمق الروسي وتحتاج لتنفيذ ذلك معلومات الأقمار الصناعية الغربية".

ومن جهة أخرى، أكد أبتي علاء الدينوف قائد قوات "أحمد" الروسية أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، ينوي القضاء على شعبه حتى آخر أوكراني، مشيرا لإبادة الجيش الروسي قوات كييف التي زج بها إلى كورسك الروسية.

وقال في حديث لقناة "روسيا-1": "تهدف خطة زيلينسكي إلى القضاء الأوكرانيين حتى آخر واحد فيهم، من حيث المبدأ يتطور الوضع وفق خطته، والأمور الأخرى خرجت عن سيطرته بالكامل".

وسبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأعرب عن دهشته لتعامل قادة كييف مع أبناء شعبهم الذين يزجون بهم في المعارك والقتل المحتوم، ولا يشفقون على مواطنيهم وكأنهم حكام من المريخ، أو حكام أجانب لأوكرانيا.

تجدر الإشارة إلى أن حصيلة قتلى قوات كييف على أطراف مقاطعة كورسك الروسية بلغت 12795 فردا منذ الـ6 من أغسطس، فيما أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو مؤخرا أن متوسط خسائر جيش زيلينسكي 2000 قتيل يوميا على مختلف المحاور.