الإثنين 16 سبتمبر 2024

محافظ جنوب سيناء: جودة أداء الخدمات وإنجازها ورضى المواطن أولى الأولويات

محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك

محافظات13-9-2024 | 19:57

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك، أن التقييم الحقيقي لكل مسئول في المحافظة يأتي بناء على أداء الخدمات المطلوبة ورضا المواطنين عن هذا الأداء، فضلا على الشفافية التامة في التعامل مع الملفات كافة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الجمعة، مع مديري الإدارات ورؤساء القطاعات وعدد من القيادات التنفيذية بمدينة شرم الشيخ، بقاعة الاجتماعات بمدينة شرم الشيخ، في إطار الاجتماعات الدورية المستمرة مع مختلف قطاعات الجهاز التنفيذي؛ للاطمئنان على جودة أداء الخدمات وسرعة إنجازها ومدى الاستجابة لشكاوى المواطنين.

وشدد محافظ جنوب سيناء على رؤساء القطاعات بضرورة التواجد الميداني لمتابعة الأعمال على أرض الواقع ووضع حلول جذرية للمشكلات التي تواجه المواطنين، مؤكدًا أنه سيتم عقد اجتماعات دورية مع مديري الإدارات رؤساء القطاعات بكل مدينة؛ لمتابعة المشكلات ومقترحات حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع حرص المحافظ على التهنئة بذكرى مولد الرسول- صلى الله عليه وسلم- منوها بأنه سيشهد، مساء غد السبت احتفال مديرية الأوقاف بهذه الذكرى العطرة، مطالبا باستثمار تلك الذكرى في اتخاذ منهج الرسول في إجادة والإخلاص في العمل لما فيه صالح المجتمع وحل مشكلات المواطنين.

كما شدد على ضرورة التغلب على التحديات في مدة زمنية قصيرة وإيجاد آلية لحلها، مؤكدا ضرورة انتظام منظومة النظافة والتجميل وإجراء الصيانة الدورية والمستمرة لمناطق الزراعات والمساحات الخضراء بالمدينة.

ووجه بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، ورفع الإشغالات وإنجاز كافة الطلبات الخاصة بملف التصالح وتراخيص المحال.

وتناول الاجتماع سياسة العمل وتحديد التحديات التي تواجه آليات التنفيذ لإيجاد حلول لها، والتفاعل مع طلبات المواطنين لتحقيق رضاهم والارتقاء بمستوى الخدمات، مؤكدا أن رضا المواطن عن الخدمات المقدمة لهم هي أولى الأولويات للعمل التنفيذي بكل مدينة على مستوى المحافظة.

ولفت محافظ جنوب سيناء إلى أنه يتابع ويقيم أداءهم الميداني بصفة مستمرة، ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير أي مسئول في مهام عمله، بما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد المحافظ أهمية الترابط والتكاتف والعمل كفريق، مثمنا العمل الجماعي من أجل تنمية المحافظة وتحسين الأداء وخدمة المواطنين في جميع مدن المحافظة.