السبت 14 سبتمبر 2024

من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.. مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في دوته الـ 12

المنتدى الحضري العالمي

أخبار14-9-2024 | 01:26

دار الهلال

تستقبل مصر وفود من مختلف الدول وكبار المسؤولين والشخصيات البارزة للمشاركة في الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي «WUF12»، الذي ينظمه برنامج موئل الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة التنمية المحلية، والذي سيُعقد المنتدى في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.

ويُعتبر المنتدى من أبرز الفعاليات العالمية ضمن أجندة الأمم المتحدة، ويشكل حدثاً محورياً في مجال التحضر والتنمية العمرانية المستدامة والشاملة.

تُبرز استضافة مصر لهذا الحدث الدولي، كأول دولة أفريقية تستضيفه منذ 20 عاماً، الدور القيادي والاستراتيجي لمصر على الساحتين الدولية والإقليمية.

ويعكس ذلك مكانة مصر كمركز رئيسي للتنمية والتحضر والسلام، والتطور الاستثنائي في مجال التنمية الحضرية والعمرانية المتكاملة، حيث كانت من أوائل الدول التي تبنت الأجندة الحضرية الجديدة.

تجسدت هذه الريادة في العديد من المشاريع القومية والعمرانية الضخمة، مثل مدن الجيل الرابع ومشروعات تحسين جودة الحياة، مثل مشروع حياة كريمة والقضاء على العشوائيات. كما شمل التطور الاستثنائي في المرافق والبنية التحتية، من مياه وصرف صحي وكهرباء، وغيرها من المشاريع الحيوية على مستوى الجمهورية. وقد أثرت هذه المبادرات بشكل إيجابي على حياة المواطنين وعززت من تصنيف مصر في العديد من المؤشرات الدولية.