السبت 14 سبتمبر 2024

القبض على متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالتجمع الخامس

نصاب

الجريمة14-9-2024 | 12:05

هويدا على

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات واقعة احتيال تقدم بها مواطن يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية إلى قسم شرطة التجمع الخامس، حيث أبلغ بتعرضه لعملية نصب من قِبل شخص تواصل معه عبر أحد التطبيقات الإلكترونية، بقصد تأجير سيارة له.

وأوضح المجني عليه أنه قام بتحويل مبلغ مالي كتأمين للسيارة، إلا أن الشخص لم يسلمه السيارة أو يعيد المبلغ.

وعلى الفور، بدأت الأجهزة الأمنية في إجراء التحريات اللازمة، التي أسفرت عن تحديد هوية المتهم.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخص عاطل، له معلومات جنائية سابقة، ويقيم بمحافظة القليوبية، وبناءً على تلك المعلومات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية لضبطه.

اعترافات المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم، وبمواجهته بالاتهامات، اعترف بممارسته نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، حيث يستخدم التطبيقات الإلكترونية للإيقاع بضحاياه والحصول على مبالغ مالية من خلال عروض وهمية لتأجير السيارات.

وأوضح المتهم أنه نفذ العديد من عمليات الاحتيال بنفس الأسلوب، مستغلاً ثقة الضحايا في التعامل عبر الإنترنت.

ضبط متعلقات المتهم

وأثناء تفتيش المتهم، عثرت قوات الأمن بحوزته على 3 هواتف محمولة، يُعتقد أنها استخدمت في عمليات الاحتيال، بالإضافة إلى مبلغ مالي، وبتفتيش الهواتف، تبين وجود مراسلات مع ضحايا آخرين، مما أكد تورطه في 3 وقائع احتيال مماثلة.

وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التي بدأت التحقيق في القضية، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ولا تزال التحقيقات جارية للتأكد من وجود ضحايا آخرين وسماع أقوال المجني عليهم.

وتواصل أجهزة الأمن جهودها لضبط أي متورطين آخرين في القضايا المشابهة، في إطار حملاتها المستمرة لمكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية المواطنين من عمليات الاحتيال.