السبت 14 سبتمبر 2024

وزير الإسكان: فتح باب تقنين مخالفات البناء في المدن الجديدة بداية من ديسمبر المُقبل

وزير الإسكان

اقتصاد14-9-2024 | 13:21

آية أشرف

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن الوزارة اتخذت العديد من الخطوات في ملف التصالح بمخالفات البناء، سواء المخالفات المتعلقة بزيادة غرف الأسطح أو تحويل البدروم السكني.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم فتح باب تقنين مخالفات البناء في المدن الجديدة، ويتم التصدي حاليا للمخالفات الجديدة بشكل حاسم منعا لتكرارها.

وأضاف الشربيني، أنه تم السماح للمواطنين الملتزمين من بداية شهر ديسمبر المقبل، بالتقدم لأجهزة المدن بشكل مقنن للبناء، حتى لا يتم حرمانهم من الاستفادة من المميزات التي حصل عليها بعض المخالفين، وذلك بعد استيفاء بعض الإجراءات ودفع الرسوم، لافتا إلى أنه يتم السماح بتحويل البدروم لسكني بنسبة 40% حتى لا يكون لدينا أزمة في أماكن انتظار السيارات في المدن الجديدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، اليوم السبت، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لشرح خطط الوزارة في القطاعات المختلفة، وخطة الطروحات من الوحدات والأراضي، وموقف المشروعات الجاري الانتهاء من تنفيذها، وموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.