السبت 14 سبتمبر 2024

الصين ودول أمريكا الوسطى تعربان عن استعدادهما للتعاون من أجل تحقيق الرخاء المشترك

الصين

عرب وعالم14-9-2024 | 20:54

دار الهلال

أعربت وزارة الشئون الخارجية الصينية، عن استعدادها للتعاون مع دول منطقة أمريكا الوسطى؛ من أجل تحقيق الرخاء المشترك. 

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الصينية - في معرض بيان نشرته على موقعها بشبكة الإنترنت اليوم السبت - أن ممثل الحكومة الصينية لشئون أمريكا اللاتينية "تشيو تشياوتشى" حضر حفل استقبال شاركت في إقامته سفارات كوستاريكا والسلفادور ونيكاراجوا وهندوراس لدى الصين؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 203 أعوام على استقلال دول أمريكا الوسطى. 

وأضاف البيان أن ممثل الحكومة الصينية ألقى كلمة أشاد خلالها بتطور العلاقات بين الصين ودول أمريكا الوسطى خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن كوستاريكا والسلفادور ونيكاراجوا وهندوراس دول صديقة للصين وجديرة بالثقة، وأن الصداقة بين الجانبين صداقة راسخة وتزداد ازدهارا.

وتابع ممثل الحكومة الصينية قائلا: "إن هذه الدول تشارك بصورة جيدة في الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المشتركة، والصين تؤيد مساعيها لتحقيق التحديث بما يناسب ظروفها وسماتها الوطنية، وأنها على استعداد للعمل مع دول أمريكا الوسطى ودول أخرى؛ من أجل تحقيق التحديث على المستوى العالمي بما يتناسب مع التطور السلمي، بالإضافة إلى استعدادها للتعاون لتحقيق النفع المتبادل والازدهار المشترك.

وأشار إلى أن سفير كوستاريكا لدى الصين ألفريدو فيكتورى والسفير السلفادورى ألدونوف ألفاريز وسفير نيكاراجوا ميكائيل هوكر وسفير هندوراس لدى الصين سالفادور مونكادا، أعربوا - في كلماتهم - عن تقديرهم لإنجازات التعاون مع الصين، مؤكدين أن الإنجازات التنموية الصينية كانت بمثابة مثال يحتذى به بالنسبة لدول أمريكا الوسطى. 

ولفت البيان إلى أن السفراء أعربوا عن استعدادهم للعمل من أجل تعميق التعاون العملي مع الصين في مجالات عديدة؛ من أجل الاستفادة من الخبرة الصينية المتقدمة وإتاحة فرص لتحقيق التنمية الوطنية ورخاء شعوبهم، معربين عن اعتقادهم بأن التعاون مع الصين سيساعد على إيجاد مسار جديد للتقدم والازدهار في منطقة أمريكا الوسطى.