الأحد 15 سبتمبر 2024

حادث قطاري الشرقية| ارتفاع الإصابات إلى 48 حالة في حادث الزقازيق

حادث قطاري الشرقية

محافظات14-9-2024 | 22:25

دار الهلال

تابع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية من موقع حادث التصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق مستجدات الحادث.

أوضح محافظ الشرقية أنه فور وقوع الحادث تم التوجه للموقع ورفع درجه الإستعداد القصوى بالقطاع الصحي وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي ومستشفى الأحرار وإحدى المستشفيات الخاصة لتلقي الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

وأضاف محافظ الشرقية أن كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة متواجدة بموقع الحادث لحين الإطمئنان على نقل كافة المصابين وحصر حالات الوفاه والتنسيق مع هيئة السكك الحديد لرفع ناتج الإصطدام وإنتظام حركة القطارات.

وأشارت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أن حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق أسفر حتى الآن عن إصابة ٤٨.

مشيرة إلى قيام رجال الحماية بمديرية أمن الشرقية بإخراج المصابين من داخل عربات القطارين المتصادمين لتقوم سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. فضلًا عن الانتشار المكثف لرجال المرور بمنطقة وقوع الحادث لتنظيم الحركة المرورية.

وأضافت المتحدثة الرسمية أن الإصابات الواقعة ما بين كسور وكدمات وسحجات وجميعهم يتلقون الخدمات الصحية والعلاجية.

هذا قد وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين في وزارة النقل لمعرفة أسباب الحادث، كما وجه رئيس الوزراء كل من وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، كما أصدر توجيهات لوزارة التضامن الإجتماعي بتوجيه مختلف أوجه الدعم اللازمة للمتضررين من الحادث، وإتخاذ الإجراءات ذات الصلة لصرف التعويضات اللازمة لهم، فضلا عن متابعة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الحادث وتوجيه مستشفى الزقازيق الجامعي بتوفير كافة أوجه الدعم الصحي للمصابين حيث يتلقى المصابين علاجهم.

وكانت قد ارتفعت حالات الوفيات في الحادث إلى 3 وفيات، وذلك على خلفية حادث قطارين في مدينة الزقازيق، وقع تحديدًا أمام الكوبري الجديد بنطاق قسم ثان الزقازيق، مما استدعى تدخل الأجهزة الأمنية والإسعاف على الفور.

وتلقت مديرية أمن الشرقية إخطارًا يفيد بوقوع تصادم بين قطارين في المنطقة المذكورة، وعلى الفور تم الدفع بـ 39 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، كما انتقلت قوات الأمن والأجهزة المعنية لمتابعة الموقف.

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الحادث، بينما تتولى الجهات المختصة التحقيق في ملابسات الواقعة.