الأحد 15 سبتمبر 2024

ارتفاع وفيات حادث اصطدام قطارين في الزقازيق لـ4 حالات وخروج 20 مصابا

حادث قطاري الشرقية

أخبار15-9-2024 | 05:14

ارتفع عدد ضحايا حادث اصطدام قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية إلى 4 حالات، حيث أعلنت وفاة أحد المصابين وهو "رمضان حسن حنفي"، من الزقازيق، وعمره 51 سنة.

وكان المتوفى مجتجزا في العناية المركزة بمستشفى جامعة الزقازيق، في حالة حرجة، ويعاني من كسور متعددة ونزيف بالبطن، وتوفي فجر الأحد متأثرا بإصابته.

في الوقت ذاته أعلن الدكتور أحمد عناني، عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق، تفاصيل حالة للمصابين المحتجزين، من ضحايا حادث تصادم قطارين بالزقازيق.

وقال عنانى إن المستشفى استقبل 38 حالة "24 رجلا، و11 سيدة، و3 أطفال" وإجريت عمليات جراحية متنوعة لعدد 3 منهم، وحالتهم الطبية مستقرة. مضيفا: جار تحضير العمليات لـ3 حالات أخرى، لتثبيت الكسور، بينما هناك 4 حالات محتجزة بالعناية المركزة.

وأشار إلى خروج 20 مصابا من الطوارئ، حيث لم تكن لديهم سوى كدمات خفيفة، وذلك بعد إجراء الفحوصات الإكلينيكية والأشعات لهم، والتأكد من عدم وجود ضرورة لحجزهم، وهناك 5 حالات تحت الملاحظة.

ووقع تصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق ، والذي أسفر حتى الآن عن إصابة 49 ووقوع 4 حالات وفاة.