الأحد 15 سبتمبر 2024

الجيش الروسي يدمر قطارًا للقوات المسلحة الأوكرانية محملا بأسلحة

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم15-9-2024 | 13:57

دار الهلال

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي استهدف قطارًا تابعًا للقوات المسلحة الأوكرانية، يحتوي على أسلحة أجنبية.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، دمرت قطارا محملا بأسلحة أجنبية ومخزنًا للأسلحة الصاروخية والمدفعية، كما ألحق أضرارًا بمناطق تخزين الطائرات المسيرة والقوارب المسيرة وورشة إنتاج مكونات الصواريخ العملياتية التكتيكية، فضلاً عن تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للجيش الأوكراني في 148 منطقة.

وأضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الغرب"الروسية، تمكنت من السيطرة على خطوط ومواقع أكثر فائدة وحسّنت الوضع التكتيكي، وتصدت لـ3 هجمات مضادة شنتها مجموعات عسكرية أوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 570 عسكريًا، و7 مركبات ومدافع ميدانية ومحطة رادار مضادة للمدافع من طراز"AN/TPQ-50" أمريكية الصنع، كما تم تدمير 4 مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وبحسب البيان واصلت وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، التقدم في أعماق دفاعات العدو، وتصدت لعشر هجمات مضادة للمجموعات الهجومية الأوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 545 عسكريًا، و3 شاحنات صغيرة.