الأحد 15 سبتمبر 2024

غدًا.. عودة النشاط المصرفي في البنوك بعد انتهاء إجازة المولد النبوي 2024

البنك المركزي المصري

اقتصاد15-9-2024 | 14:54

آية أشرف

تستأنف البنوك المصرية نشاطها غدًا، الاثنين 16 سبتمبر 2024، بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف التي استمرت يومًا واحدًا، وقررت البنوك برئاسة البنك المركزي المصري أن يكون اليوم الأحد، 15 سبتمبر، عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي، وستشهد البنوك استئناف عملياتها المصرفية والخدمات للعملاء بشكل طبيعي، مع استعادة الروتين اليومي للخدمات المالية والمصرفية.

إجازة المولد النبوي 2024 للبنوك

وتشمل إجازة المولد النبوي 2024 جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، بما في ذلك موظفي البنوك، حيث تحل إجازة المولد النبوي 2024 في اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، وهي تُعد عطلة رسمية في جميع أنحاء مصر، حيث تغلق المؤسسات الحكومية أبوابها، لمدة يوم واحد فقط.

والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بأن يكون اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف 2024.

إجازات البنوك المتبقية 2024

ووفقًا للموقع الرسمي للبورصة المصرية، هناك إجازة رسمية واحدة متبقية في عام 2024، وهي عيد تحرير سيناء وعيد القوات المسلحة، والتي ستوافق 6 أكتوبر 2024.

مواعيد عمل البنوك الرسمية

تعمل البنوك الرسمية في مصر بشكل عام من الأحد إلى الخميس، حيث تبدأ ساعات العمل الرسمية من الساعة 8:30 صباحاً وتستمر حتى 3:00 مساءً، وقد تختلف ساعات العمل في بعض الفروع حسب الموقع والخدمات المقدمة، حيث قد تفتح بعض الفروع أبوابها في وقت مبكر أو تغلق في وقت متأخر، كما توفر بعض البنوك خدماتها عبر الإنترنت وأجهزة الصراف الآلي على مدار الساعة، مما يسهم في تسهيل الوصول إلى المعاملات المصرفية خارج ساعات العمل الرسمية.

خدمات تقدمها البنوك في أثناء الاجازة

تتيح البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال الإجازات الرسمية والأسبوعية، لتسهيل إنجاز المعاملات المهمة للعملاء، وتشمل هذه الخدمات السحب والإيداع، الاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الآلي، ودفع الفواتير المنزلية المستحقة.