الأحد 15 سبتمبر 2024

جامعة الإسكندرية تنظم قافلة متكاملة في "أبيس 7" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية"

القافلة الطبية

محافظات15-9-2024 | 14:52

دار الهلال

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، القافلة الطبية المجتمعية المتكاملة إلى قرية "أبيس 7"؛ لخدمة أهالي القرية وتقديم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية والاجتماعية المتكاملة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "بداية"، بمشاركة نادي روتاري (هاربر وغرب).

وقال وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور تامر عبدالله في تصريح، اليوم الأحد، إن القافلة شهدت مشاركة كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والتمريض، ومعهد البحوث الطبية، والتربية النوعية، والزراعة، والطب البيطري، والمعهد العالي للصحة العامة ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

وأضاف وكيل كلية الطب، أن إجمالي عدد الحالات التي تم الكشف عليها بلغ 442 حالة في مختلف التخصصات الطبية (باطنة- أطفال- جلدية- نسا وتوليد- رمد- عظام- أسنان)، بالإضافة إلى قيام القافلة بتوفير الأدوية مجاناً للمرضى، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال الخدمة إلى المستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أنه تم تقديم جلسات تثقيفية للأطفال وهدايا عينية ومستلزمات مدارس، كما تم تقديم ورش عمل للإرشاد البيطري والزراعي، وجلسات تثقيف صحي وإرشاد نفسي وورش عمل عن الصناعات متناهية الصغر بواسطة أعضاء هيئة التدريس من الكليات المعنية ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

من جانبهم، أعرب عدد من أهالي القرية عن شكرهم وتقديرهم للمبادرة الرئاسية التي ساهمت في تقديم الرعاية والخدمات التي يحتاجونها في جميع المجالات، وقدموا الشكر لجامعة الإسكندرية وأساتذتها على المشاركة الفعالة لخدمة أهالي المنطقة.