الأحد 15 سبتمبر 2024

مستشار الزراعة: ﻣﻌﺮض "ﺻﺤﺎري" هو المنصة الأقوى للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي بمصر

المستشار الإعلامي لوزير الزراعة

أخبار15-9-2024 | 15:38

أ ش أ

أكد المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي أحمد إبراهيم أن ﻣﻌﺮض ومؤتمر "ﺻﺤﺎري" الدولي الزراعي الذي يعقد برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتم افتتاحه اليوم "الأحد"هو المنصة الأقوى للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي في مصر، حيث يساعد على التواصل وخلق علاقات عمل جديدة وضرورية لتوسعة الأعمال التجارية.

وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد افتتح نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، يرافقه هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعدد من قيادات وزارة الزراعة معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين،والذي يعد أكبر معرض زراعي في أفريقيا والشرق الأوسط، ويقام خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة،برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وصرح أحمد إبراهيم،  لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، بأن قطاعات المعرض تضم ماكينات حفر الآبار وطلمبات الري وأنظمة الري الحديث، ومعالجة وتحلية المياه، والجرارات ومعدات الحصاد، والتعبئة والتغليف وخطوط تصنيف وفرز وتعبئة الخضر والفاكهة، ومعدات وتقنيات الثروة الحيوانية، والأعلاف وتكنولوجيا تربية الماشية والمحالب الآلية، وأنظمة معالجة الهواء، وصحة الحيوان، والأسمدة والبذور ووقاية المحاصيل، والمشاتل وتقنيات زراعة الأنسجة النباتية وأنظمة الزراعة المحمية، والأدوات الزراعية والإرشاد الزراعي والطاقة المتجددة، وأنظمة إعادة التدوير وحماية البيئة.

ولفت إلى أن المشاركين بالمعرض يهدفون إلى الوصول للأسواق الزراعية المصرية، وتنمية الأعمال والعلامات التجارية في أفريقيا، والتواصل مع المهنيين الزراعيين المحليين والإقليميين والمشترين المحتملين.

وأوضح مستشار وزير الزراعة أن المعرض الذي يعقد تحت شعار "حصاد الابتكار من أجل غد أفضل" ﻫﻮ أﺣﺪ اﻟﻤﺼﺎدر اﻟﻤﻮﺛﻮق ﺑﻬﺎ ﻟﻠﺘﻘﻨﻴﺎت واﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت اﻟﺠﺪﻳﺪة ﺣﻮل اﻟﺴﻮق اﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺑﻜﺎﻣﻠﻬﺎ، ﻣﻦ أﺻﻐﺮ اﻟﻤﺰارﻋﻴﻦ إﻟﻰ أﻛﺒﺮ اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﺰراﻋﻴﺔ واﻟﻮزارات اﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ.

وأشار إلى أن المعرض بالنسبة للمصنعين والتجار المحليين والإقليميين يعد فرصة فريدة من نوعها لتنمية المبيعات واستكشاف فرص تجارية جديدة مع الموزعين المحليين والإقليميين من مصر والمنطقة ككل.

ويعد معرض "ﺻﺤﺎري" ﻫﻮ المعرض الأكبر للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقام سنويا تحت رعاية وزارة الزراعة،ويضم أجنحة للمعدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج، كما تقام ندوات وجلسات نقاشية في المجالات الزراعية المختلفة، على هامش المعرض.

ويركز المعرض على الاستثمار في الزراعة المستدامة وهو استثمار في مستقبل أفضل، وتحقيق الأمن الغذائي في مصر، والذي يتطلب تضافر الجهود لتعزيز ممارسات الزراعة الجيدة والتركيز على الاستدامة، فضلا عن التركيز على تعزيز الممارسات البيئية السليمة والابتكارات التي تسهم في الحفاظ على الموارد وتقليل الأثر البيئي.