الإثنين 16 سبتمبر 2024

غدًا.. البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثقافي العلمي حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي

مركز البحوث الزراعية

أخبار15-9-2024 | 18:59

دار الهلال

ينظم مركز البحوث الزراعية فعاليات المنتدى الثقافي العلمي الثاني لمركز البحوث الزراعية، غدا /الإثنين/، تحت عنوان "دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الصادرات الزراعية في ظل الأزمات العالمية".

يأتي ذلك في إطار خطة تطوير وتحديث الأداء ورفع الكفاءة لدى الباحثين بمركز البحوث الزراعية، وفي ظل توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي الزراعي وتوفير الإمكانيات للباحثين، لتحقيق الأهداف التنموية الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي النباتي والحيواني والتصنيع الزراعي، واستغلال الأصول بالمفهوم الاقتصادي الذي يحقق مستوى التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي وسد الفجوة الغذائية.

ويستضيف المنتدى، الدكتور سعد نصار أستاذ الاقتصاد الزراعي بجامعة القاهرة ومحافظ الفيوم الأسبق ورئيس مركز البحوث الزراعية الأسبق، وتحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبرئاسة الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى أيضا رؤساء المؤسسات العلمية والمراكز البحثية وعمداء كليات الزراعة ومجموعة من رجال الأعمال والمختصين بالشأن الزراعي، بالإضافة إلى قيادات الوزارة ومديري ووكلاء المعاهد والمعامل المركزية بمركز البحوث الزراعية، فضلا عن مجموعة متنوعة من شباب الباحثين بمركز البحوث الزراعية.

ويناقش المنتدى قضية مهمة من قضايا الأمن الغذائي وسبل تحقيق ذلك، في إطار أهم السياسات الاقتصادية التي تدعم ذلك، من خلال المناقشات والحوار للوصول إلى توصيات فاعلة تخدم وتحقق أهداف الدولة في التنمية الزراعية المستدامة.