الأحد 15 سبتمبر 2024

هند صبري تنعى الكاتب الكبير إلياس خوري

هند صبري

فن15-9-2024 | 20:08

أحمد نيازى الشريف

حرصت الفنانة هند صبري على نعى الكاتب اللبنانى الكبير إلياس خوري، وذلك بعد أن وافته المنية منذ ساعات قليلة من اليوم الأحد 15 سبتمبر عن عمر يناهز الـ 76 عاماً فى بيروت.

جاء ذلك بعدما كتبت الفنانة هند صبري عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر نعيها للكاتب الراحل إلياس خوري، معربة عن حزنها الشديد برحيله.

وعلقت صبرى على الصورة قائلة " إلياس خوري تركنا و غزّة تُباد.. حزن فوق حزن.. لا أنسى صحبته الجميلة و روحه الثورية الشابة وهو يرأسنا في لجنة تحكيم أيام قرطاج السينمائية سنة 2010 .. سلام لك وعليك يا إلياس".

جديراً بالذكر أن الكاتب الكبير والراحل إلياس خوري هو كاتب مسرحي وناقد وأستاذ جامعي، وهو صاحب أيضاً الـ 12 رواية منها، والوجوه البيضاء، وباب الشمس، الجبل الصغير، وتُرجمت مؤلفاته إلى أكثر من عشر لغات منها العبرية، وهو أحد أبرز الأدباء والمفكرين في العالم العربي، حيث عرف بقدرته على مزج الأدب بالسياسة والفكر، من خلال كتابات تناولت قضايا الهوية، الذاكرة، والصراعات الإنسانية.

وفى سياق متصل أيضاً أن آخر أعمال الفنانة هند صبري مشاركتها خلال مسلسل " مفترق طرق" بمشاركة الفنان إياد نصار والفنان ماجد المصرى، والذى أشاد به الجمهور محققاً نجاحاً كبيراً وقت عرضه على منصة شاهد الرقمية.

مسلسل مفترق طرق للنجمة هند صبري مقتبس من مسلسل أجنبى يدعى "The Good Wife"، والتى وتدور أحداثه حول شخصية"أميرة" التي تفاجأ بعد مضى 15 عاما من تكريس حياتها لأسرتها، بفضيحة كبيرة يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد منصبه العام الذي يشغله، ويؤثر كذلك أركان حياتها الزوجية والعائلية على حدٍّ سواء.

مسلسل "مفترق طرق" شارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم الفن بجانب الفنانة القديرة هند صبري كلا من الفنان إياد نصار، الفنان ماجد المصري، بالإضافة إلى الفنانة جومانا مراد، على الطيب، هدى المفتى، يوسف الكدواني، جودى مسعود، مؤمن نور، ليلى عز العرب، ونهى عابدين، سامى مغاورى، عمرو صالح، عماد صفوت، إيمان الشريف، رامى الطمباوى، محمد يوسف "اوزو" مجدى توفيق، بتول الحداد، أشرف زكى، عمر زهران، أيمن الشيوى، وعدداً آخر من نجوم الفن، والعمل من تأليف شريف بدر الدين، و وائل حمدى، ومن إخراج أحمد خالد موسى، ومحمد يحيى.