الإثنين 16 سبتمبر 2024

الاحتفال بالمولد النبوي في مكتبة إمبابة.. دروس من السيرة وفنون الأوريجامي

جانب من الحدث

ثقافة15-9-2024 | 21:33

إسلام علي

شهدت المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الجيزة نشاطاً كبيراً ضمن احتفالات المولد النبوي الشريف التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة وبالتنسيق مع برنامج وزارة الثقافة.

احتفلت مكتبة إمبابة بهذه المناسبة مع نزلاء مركز رعاية مرضى شلل الأطفال من ذوي الهمم، وتضمن برنامج الاحتفال محاضرة بعنوان "دروس من السيرة النبوية" ألقاها الشيخ صابر عبد الحميد من إدارة أوقاف الجيزة، حيث استعرض فيها أبرز الدروس من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وتناول التحديات والصعوبات التي واجهها خلال نشر الإسلام في مكة والمدينة.

كما قدم الفنان أيمن يس ورشة لتعليم تقنيات فن الأوريجامي لصنع زينة احتفالية بالمولد النبوي، بجانب مسابقة ثقافية عن السيرة النبوية، تم خلالها توزيع مجلات قطر الندى، بمشاركة أحمد بكري، محمد حسين، وحنان إبراهيم. واختتم الحفل بعرض فني للتنورة التراثية على أنغام الأناشيد الدينية من أداء الفنان سيد المصري.

وفي سياق متصل، أحيت فرقة "تواشيح" للإنشاد الديني أجواء الاحتفال الذي نظمته مكتبة الحديقة الخضراء، بأداء مجموعة من الأناشيد الدينية في حب النبي صلى الله عليه وسلم، مثل "يا حمام المدينة"، "مدد يا رسول الله"، "طلع البدر علينا"، و"لأجل النبي"، وسط تفاعل كبير من الحضور.

كما تضمنت الفعاليات فقرة مواهب المكتبة، وتخلل برنامج الحفل ورشة فنون تشكيلية لعمل عروسة المولد بإشراف المدربة سما محمد، وورشة أخرى لتعليم الرسم الزخرفي وتصميم بطاقات تهنئة بالمولد النبوي من تنفيذ الفنانة ابتهال وجيه

أقيمت هذه الفعاليات ضمن خطة فرع ثقافة الجيزة برئاسة كرم ربيع، وإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، بحضور المهندس أحمد أبو حسين رئيس مجلس أمناء مدينة الشيخ زايد، والمهندس مصطفى فهمي الرئيس الأسبق لجهاز المدينة، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الأمناء وأهالي مدينة الشيخ زايد.