الإثنين 16 سبتمبر 2024

جيش الاحتلال: إصابة عدد من الجنود جراء سقوط شظايا في هضبة الجولان

جيش الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم15-9-2024 | 22:11

دار الهلال

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة عدد من الجنود جراء سقوط شظايا في هضبة الجولان، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

وفي ذات السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مسيرتين أطلقتا من جنوب لبنان سقطتا في الجولان، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

من الجدير بالذكر أن السلطات الإسرائيلية كان قد أعلنت، اليوم، أن طواقم الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت شمالي الجولان بعد تعرض المنطقة لرشقة صاروخية أطلقها حزب الله اللبناني. 

وتأتي هذه التطورات في إطار تصاعد التوتر على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، حيث شهدت الأسابيع الأخيرة زيادة في تبادل إطلاق النار والهجمات الصاروخية.

ويعتبر هذا الهجوم جزءًا من تصعيد أكبر بين حزب الله وإسرائيل، في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة والتدخلات الإيرانية في المنطقة.

وقد رفعت إسرائيل مستوى التأهب في المناطق الحدودية مع لبنان وسوريا، وسط مخاوف من انزلاق الأوضاع إلى مواجهة عسكرية أوسع مع حزب الله، في وقت تستمر فيه الجهود الدبلوماسية الدولية لتهدئة الأوضاع ومنع حدوث تصعيد إضافي.