الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

في ذكرى مولد سيد الخلق.. أشهر المطربين في مدح النبي محمد عليه الصلاة والسلام

مطربين العرب

فن15-9-2024 | 22:33

أحمد نيازى الشريف

تحتفل الأمة الإسلامية جميعا فى شتى بقاع الأرض خلال الأيام الجارية بذكرى مولد سيد الخلق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، والتى تعد من أهم المناسبات عند جموع المسلمين أجمعين، فهناك عدداً كبيراً من المطربين المصريين والعرب المسلمين يحرصون على أن يشاركوا بأصواتهم الرنانة حبا وعشقا في المناسبة الدينية لمولد نبى الأمة.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية مجموعة من المطربين الذين قاموا بتقديم بعض الأغنيات الدينية التى تعبر عن حبهم بذكرى مولد سيد الخلق.

الفنان وائل جسار وحرص الفنان وائل جسار على تقديم أغنية "قلبك حنين يا نبي" مدحا وحبا وعشقا فى حضرة خير البرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. أغنية "قلبك حنين يا نبي"للنجم وائل جسار تأتى من كلمات الشاعر الراحل نبيل خلف والملحن وليد سعد.

الفنانة ياسمين الخيام وقدمت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام مجموعة كبيرة وباقة متنوعة من أغانى في مدح النبي، وكان من أهم تلك الأغنيات المعروفة أغنية "في حب النبي محمد" بالإضافة إلى أغنية "أم النبي"، وأيضا أغنية" محمد يا رسول الله" ، واغنية " إنت فين يا رسول الله"، وغيرها من الأغاني.

الفنان ماهر زين كما حرص الفنان ماهر زين على طرح بعض أغانيه التى تتعلق بمدح النبى محمد صل الله عليه وسلم، ومن بعض هذه الأغنيات أغنية " يا نبى سلام عليك " والتي حققت نجاحا كبيرا وإشادات واسعة من الجمهور وقت طرحها.

الفنان حمادة هلال ولم يقتصر الأمر على عدد قليل من المطربين الذين قاموا بتقديم بعض أغانيهم التى تشير إلى مدحهم وحبهم لسيد الخلق سيدنا محمد، بل ولكن فقد شارك الفنان حماده هلال ببعض من أغنياته المعروفة والشهود بها بذكر سيدنا محمد. ومن هذه الأغنيات أغنية "سيدنا النبي" وأغنية "في حب النبي"، وذلك على طريقة الفيديو كليب، وأغنية "محمد نبينا" وأخيرا أغنية "مشتاقين" ذلك الأغنية التي جمع فيها نخبة من المشاهير.

يحتفل المسلمون حول العالم خلال الأيام الجارية بذكرى مولد أشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وبسبب تلك المناسبة السعيدة لكافة المسلمين، كان عدد كبير من المطربين، قد تسابقوا على تقديم الأغنيات الدينية لتلك المناسبة.

شيخ المداحين "محمد الكحلاوى" ذلك الفنان الشامل الذي استطاع أن يكون ممثلا وفنانا وملحنا، فقد حرص الفنان محمد الكحلاوى على المديح النبوي ولم يغن سواه، وكما أشتهر به حتى لقبه البعض بـ"شيخ المداحين".

وكان من ضمن أغنيات الفنان الشامل محمد الكحلاوى أغنية "حب الرسول يابا دوبنى دوب" بجانب أروع ما لحن فيه وهى"ملحمة الرسول، وأغنية "مدد يا نبي"، وأيضاً أغنية "قاصدك وأنوي أتوب"، وأغنية "لأجل النبي"، بالإضافة إلى أغنية "يا قلبي صل على النبي"، وغيرها.

بالإضافة إلى أغنية "عليك السلام" والتى كان يذيعها التليفزيون المصرى بشكل دائم. أم كلثوم لم ننسى دور الفنانة أم كلثوم عندما وقفت تغني قصيدة الشاعر أحمد شوقي "ولد الهدى" في احتفالات المولد النبوي الشريف.

ليلى مراد وحرصت الفنانة ليلى مراد على ذكر سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وفى فيلمها "بنت الأكابر" عندما تغنت أغنية "يا رايحين للنبى".

عبدالحليم حافظ وحرص العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ فى مدح الرسول وذكره فى أغنيتة "روح له المدينة" وهذه الأغنية التى غناها مطربون آخرون من بعده منهم هاني شاكر ومدحت صالح.