الإثنين 16 سبتمبر 2024

انطلاق فعاليات أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي في القاهرة

الدكتور يوسف بن علي الكاظم

أخبار15-9-2024 | 22:57

دار الهلال

انطلقت، مساء اليوم الأحد، فعاليات أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي في القاهرة؛ تزامنا مع الاحتفال باليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام، بمشاركة 19 دولة عربية.

وأكد رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي الدكتور يوسف بن علي الكاظم -خلال الفعاليات- أن انعقاد المؤتمر في مصر للعام الثاني على التوالي يأتي نظرا لموقعها الاستراتيجي وسهولة وصول الأعضاء من الدول العربية سواء من دول المشرق العربي أو من المغرب أو من دول الخليج وهي في المنتصف وسهولة الحركة، بالإضافة إلى التسهيلات الكبيرة في عملية التأشيرات والموافقات والترتيبات التي تهدف إلى خدمة أعضاء الاتحاد.

وأكد الكاظمي أن الاتحاد على هامش انعقاد المؤتمر في مصر ستكون له شراكات موجودة مع منظمات لها باع كبير في العمل التطوعي، وتوقيع بروتوكولات تخدم المجتمع المصري بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام.

وأشار إلى أن أهم أهداف المؤتمر هو هو الاحتفال باليوم العربي للتطوع، والهدف الثاني هو اختيار "دور وسائل الإعلام في تنمية العمل التطوعي"، وجاء اختيار هذا الشعار حرصا من الاتحاد نظرا للدور الكبير للإعلام في نشر ثقافة العمل التطوعي.

وأكد أنه سوف يتم تسليط الضوء بشكل أكبر علي دور الإعلام بإقامة عدة ندوات عن دور الإعلام في نشر ثقافة العمل التطوعي، مشيرا إلي أن الهدف الثاني هو تكريم شخصيات لها بصمة واضحة وأثر في نشاط العمل التطوعي وهم رموز وبصمة في إنجاح الأعمال المجتمعية بشكل مباشر في دولهم، والذين تم اختيارهم من بين 35 مرشحا عن طريق معايير.