الإثنين 16 سبتمبر 2024

«البحوث الزراعية» ينظم المنتدى الثقافي حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي

مركز البحوث الزراعية

أخبار16-9-2024 | 01:24

دار الهلال

ينظم مركز البحوث الزراعية، اليوم الاثنين، فعاليات المنتدى الثقافي العلمي الثاني، تحت عنوان "دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الصادرات الزراعية في ظل الأزمات العالمية".

تأتي هذه الفعالية ضمن خطة تطوير وتحديث الأداء وتعزيز الكفاءة لدى الباحثين في المركز، وذلك تماشياً مع توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، التي تركز على أهمية البحث العلمي الزراعي وتوفير الموارد اللازمة للباحثين.

يهدف المنتدى إلى تحقيق الأهداف التنموية الزراعية، وزيادة الإنتاج الزراعي النباتي والحيواني، وتعزيز التصنيع الزراعي، بالإضافة إلى استغلال الأصول الاقتصادية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي وسد الفجوة الغذائية.

سيستضيف المنتدى الدكتور سعد نصار، أستاذ الاقتصاد الزراعي بجامعة القاهرة ومحافظ الفيوم الأسبق ورئيس مركز البحوث الزراعية الأسبق، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبرئاسة الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية.

كما سيشارك في المنتدى رؤساء المؤسسات العلمية والمراكز البحثية، وعمداء كليات الزراعة، إلى جانب مجموعة من رجال الأعمال والمختصين بالشأن الزراعي. وسيحضر أيضاً قيادات الوزارة ومديرو ووكلاء المعاهد والمعامل المركزية بمركز البحوث الزراعية، بالإضافة إلى مجموعة من شباب الباحثين في المركز.

سيتناول المنتدى موضوعاً حيوياً يتعلق بالأمن الغذائي وسبل تحقيقه، من خلال استعراض السياسات الاقتصادية التي تدعمه. سيعتمد النقاش على تبادل الأفكار والحوار للوصول إلى توصيات فعّالة تسهم في تحقيق أهداف الدولة في التنمية الزراعية المستدامة.