الإثنين 16 سبتمبر 2024

اليوم.. غلق موقع تنسيق الثانوية الأزهرية تمهيدًا لإعلان النتيجة | تفاصيل

جامعة الأزهر

تحقيقات16-9-2024 | 09:20

محمود غانم

تنتهي جماعة الأزهر، اليوم الإثنين، من إتاحة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الازهرية، طبقًا للتعليمات والضوابط المتعلقة بهذا الشأن.

 

 نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية

وبعد غلق باب التسجيل أمام الطلاب، سوف يعمل مكتب التنسيق بجامعة الأزهر على الإنتهاء من نتيجة الترشيحات الخاصة بالطلاب(الدور الأول - الدور الثاني)، تمهيدًا لإعلانها في أقرب وقت ممكن، خلال مؤتمر صحفي.

ويأتي تنسيق القبول بجامعة الأزهر مختلفًا عن باقي الجامعات، إذ إجراؤه على مرحلة واحدة فقط لطلاب الدورين الأول والثاني بالثانوية الأزهرية، وفي المعتاد تظهر نتيجة التنسيق قبل الدراسة بأيام قليلة تتراوح مابين عشرة أيام أو أسبوعين على الأكثر.

بينما يجري قبول الطلاب في الكليات التي تقبل كل من قسمي (الأدبي والعلمي)، وفقًا لرغباتهم ومجموع درجاتهم والشروط الأخرى، وينسق كل قسم علي حده أي أن لكل كلية من تلك الكليات حدين أدني أحدهما للأدبي والآخر للعلمي.

 

تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية "دور ثان"

ويتاح لطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية "دور ثان"2024، ممن لم يسجل رغباته، تسجيلها الآن عبر اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من على الرابط هنا.

- اختيار تنسيق الثانوية الأزهرية.

- اختيار تسجيل الرغبات الخاصة بالطالب.

- إدخال رقم الجلوس والرقم السري بشكل صحيح.

- تسجيل وكتابة الرمز التأكيدي الظاهر على الموقع والضغط على دخول.

- مراجعة بيانات الطالب والضغط على التالي.

- ستظهر شاشة عرض الرغبات.

- يقوم الطالب بترتيب الرغبات، ثم الضغط على كلمة تسجيل.

- بعد الحفظ يمكن للطالب طباعة استمارة الرغبات الخاصة بالطالب.

 ووجهت جامعة الأزهر الطلاب بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، مطالبة بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك بتحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

 مرحلة تعديل الترشيح

وعقب نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024، سوف تبدأ جامعة الأزهر في إتاحة التقدم لتعديل الترشيح، وذلك من خلال ذات الموقع الإلكتروني، وذلك طبقًا للآتي:

- الطلاب المرشحون للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلي كليات أخري وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.

- الطلاب الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024، المتخلفون عن التقديم في تسجيل الرغبات.

جدير بالذكر، أن جامعة الأزهر انتهت الخميس الماضي من إتاحة تسجيل الرغبات لطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية الأزهرية 2024، وذلك طبقًا للجدول الزمني المعلن.