الجمعة 27 سبتمبر 2024

طلعت عبد القوي: جميع توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي

طلعت عبد القوي

توك شو16-9-2024 | 11:14

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس يثني على الدعم الواضح والصريح الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني ومخرجاته، معلقا: "لقد عملنا على هذا الحوار لمدة سنتين وشهرين، وكان الرئيس السيسي هو الداعم الرئيسي لإجراء هذا الحوار".

وأضاف عبد القوي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن جميع توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من رئيس الجمهورية، قائلا: "مؤخراً، أنهينا إعداد العديد من التوصيات بعد إجراء جلسات مع الخبراء والمتخصصين ورجال القانون، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والحقوقيين والأحزاب السياسية، وصلنا إلى 24 توصية، تم التوافق الكامل على 20 منها، بينما كان هناك اختلاف حول 4 توصيات".

وتابع: "عرضنا التوصيات على الرئيس السيسي، الذي أعرب عن إشادته بها واعتبرها موضوعية ومدروسة، بناءً على ذلك، أحالها إلى الجهات المعنية، في الوقت الذي كان فيه مجلس النواب يناقش مشروع قانون جديد بشأن الإجراءات الجنائية".

وأكد أن مجلس النواب، بعد مرور 70 سنة، يسعى إلى إصدار تشريع جديد، وقد وصفه رئيس المجلس بأنه دستور جديد للإجراءات الجنائية، فنحن في مجلس الأمناء لسنا معنيين بمناقشة قانون الإجراءات الجنائية بالكامل، ولكننا نركز على مسألة واحدة تتعلق بالحبس الاحتياطي.