الإثنين 16 سبتمبر 2024

محافظ جنوب سيناء: نعمل على بلورة الفرص الاستثمارية لعرضها على المستثمرين محليًا ودوليًا

محافظ جنوب سيناء

محافظات16-9-2024 | 11:38

دار الهلال

قال محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك، إنه يتم حاليا الانتهاء من بلورة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة بهدف عرضها بشكل استراتيجي على المستثمرين محليًا ودوليًا.

وجاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الاثنين، رئيس الإدارة المركزية للاستثمار الداخلي بهيئة الاستثمار الدكتور حسام الدين جعفر، لمناقشة تعزيز آليات التعاون بين المحافظة والهيئة، في إطار قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 المتعلق بالمناطق الاستثمارية والمناطق الحرة والتكنولوجية.

واتفق الجانبان على أهمية حل مشكلات المستثمرين سواء داخل نطاق المحافظة أو عبر التواصل مع الوزارات المعنية، بما يضمن متابعة مستمرة لأنشطة الاستثمار الجارية والمستقبلية والتعاون في الترويج للفرص الاستثمارية على المستويين المحلي والدولي، في قطاعات السياحة، الصناعة، الإسكان، الزراعة، والخدمات، لجذب المزيد من الاستثمارات في هذه المجالات.

واستعرض المحافظ مقترح خريطة طريق مستقبلية لتوفير فرص استثمارية متنوعة في جميع مدن المحافظة تشمل قطاعات السياحة، الصناعة، التجارة، الإسكان والخدمات، وأكد أهمية تعزيز الاستثمار في مناطق مثل أبو رديس وأبو زنيمة، بفضل الثروات الطبيعية والصناعية الموجودة بها، بالإضافة إلى التركيز على تنمية قطاع الطور وسانت كاترين؛ نظرًا لقيمتها التراثية والتاريخية، كما تم التأكيد على الدور المحوري لمدينتي شرم الشيخ ودهب كوجهتين سياحيتين عالميتين، مشيدا بأهمية تطوير مدينتي نويبع وطابا وضخ العديد من الاستثمارات بهما.

من جانبه، أبدى الدكتور حسام الدين جعفر، كامل الاستعداد للتعاون ورفع الفرص الاستثمارية على منصة خريطة مصر الاستثمارية وهي منصة يتابعها أكثر من 4 آلاف زائر يوميًا، مما يعزز من فرص جذب الاستثمارات.

واختتم المحافظ الاجتماع بطلب عقد لقاء لاحق مع اللجنة المعنية بعد إعداد تقرير مفصل حول الفرص الاستثمارية المتاحة، ليتم مراجعتها بالتعاون مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب، ورئيس هيئة الاستثمار حسام هيبة.