الجمعة 27 سبتمبر 2024

مهرجان الإسكندرية المسرحي | «نون الفجوة» من السودان على ليسيه الحرية غدا

نون الفجوة

ثقافة20-9-2024 | 19:57

همت مصطفى

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج» برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، جدول العروض المسرحية العربية والأجنبية المشاركة في الدورة الـرابعة عشرة( 14)، دورة الفنان أحمد السقا، والتي من المقرر أن تنظم بمدينة الإسكندرية، في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري.

 وتبعًا لجدول المهرجان، يقدم العرض المسرحي   السوداني«نون الفجوة» غدا السبت، على مسرح ليسيه الحرية في الساعة الخامسة مساء، والعرض ممثلا واحدا من العروض المصرية.

«نون الفجوة» العرض تمثيل الفنانة رحاب ابراهيم، وسام صلاح، سيزا سوركتي والمغنية وعد، موسيقي علي الزين، ومساعد مخرج مني حسن، مخرج منفذ محمد حسن طيارة، ماجدة نصرالدين، فكرة وتأليف وإخراج محمد عليش.

قصة العرض 

مسرحية «نون الفجوة»  تقدم أربع نساء في مكان ما في زمان ما يتداعى كل منهن بشكل آخر، عرافة تتنبأ بما يحدث للمرأة بعين خاصة تتحاور مع خبيرة المكياج التي تعمل علي التجميل وإزالة القبح الخارجي لينعكس للداخل بينما ترى الفتاة القاصر أن العار الكبير هو تزويجها في عمر لا يتقبل التجربة القاسية فتنجو بنفسها لشارع ارحم ونفق يحميها شر المجتمع، المغنية هي صوت النساء وإيقاعهن، إذ تعمل على ربط المسرحية بالموسيقي والغناء والعزف علي الطار الإيقاعي لخلق هذا النوع من الإيقاع العام للمسرحية.

 مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج» 14

وتشارك مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج»، في دورته الرابعة عشرة، هذا العام عروض مسرحية من مختلف الدول العربية والأجنبية، وتتضمن 16 عرضًا من بينها 4 عروض مصرية، 9 عروض عربية من الإمارات والسعودية وتونس والجزائر والعراق والأردن ولبنان والسودان، و3 عروض دولية من بولندا وإيطاليا وإسبانيا. 

ويقام المهرجان على مسارح الإسكندرية المختلفة، في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر، تحت رعاية وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو، ويرأسه شرفيًا ومؤسسه المخرج الدكتور جمال ياقوت، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، ومدير المهرجان الفنان أحمد سمير.