الأربعاء 18 سبتمبر 2024

وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي للغاز الطبيعي بالولايات المتحدة

وزير البترول

أخبار16-9-2024 | 13:13

دار الهلال

يشارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، غداً الثلاثاء في فعاليات المؤتمر العالمي "جازتك 2024" (GASTECH)، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، والذي تُفتتح أعماله غداً في مدينة هيوستن الأمريكية ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري، وذلك بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات المختصة بالغاز الطبيعي والمسال والهيدروجين، وتقنيات المناخ، وحلول الطاقة منخفضة الكربون، والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة بصفة عامة .

وأوضحت وزارة البترول، في بيان اليوم الإثنين، أنه من المقرر أن يشارك الوزير غداً في الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر، والتي ستُعقد بعنوان "من الخفض إلى التكيف: اجتياز التقلبات الجيوسياسية في ظل نظام عالمي منقسم"، ويرأس كذلك مائدة مستديرة تحت عنوان "مصر: تشكيل مستقبل واقعي وعملي للطاقة ".

كما من المقرر أن يعقد الوزير على هامش المؤتمر عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في عدد من الدول، ورؤساء كبريات الشركات العالمية المختصة بالطاقة.

ويُعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار "تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل"، حيث تتضمن فعالياته الرئيسية مؤتمرات استراتيجية، وفنية وتجارية، وفعاليات متعلقة بتكنولوجيات المناخ، واستخدام الذكاء الاصطناعي، والهيدروجين كمصدر للطاقة.

كما يتضمن فعاليات خاصة بدعم التنوع والتكافؤ بين الجنسين في مجال الطاقة، ودعم قادة المستقبل من الشباب، علاوة على عدد من جلسات الموائد المستديرة لمناقشة الاستراتيجيات والحلول القابلة للتنفيذ.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه الفعاليات أكثر من 50 ألف مشارك، و1000 متحدث رفيع المستوى من 125 دولة في أكثر من 160 جلسة حوارية، علاوة على 800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.