الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

وفاة شقيق مايكل جاكسون.. تعرف على رحلته مع «جاكسون 5»

شقيق مايكل جاكسون

فن16-9-2024 | 13:52

ياسمين محمد

رحل منذ قليل، تيتو شقيق  الفنان العالمي مايكل جاكسون، إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز 70 عاما.

ويعد تيتو جاكسون واحدًا من الأعضاء الأصليين في فرقة «جاكسون 5»، إلى جانب إخوته مايكل، ومارلون، وجاكي، وجيرمين.

وكان تيتو جاكسون أحد رموز الموسيقى الأمريكية والعالمية، حيث بدأ مسيرته الفنية منذ صغره، عازفا للجيتار ومغنيا في فرقة "جاكسون 5"، وهي الفرقة التي وضعت أساسًا متينًا للعائلة في عالم الموسيقى. 

وترك تيتو خلفه ثلاثة أبناء، تاج، 41 عامًا، وتاريل، 39 عامًا، وتي جيه، 46 عامًا - الذين كانوا في فرقة 3T - وتسعة أحفاد، وشارك أبناء تيتو صورًا مؤثرة وتكريمًا عاطفيًا لوالدهم، وكتبوا: "بقلوب ثقيلة نعلن أن والدنا الحبيب، عضو قاعة مشاهير الروك آند رول تيتو جاكسون لم يعد معنا، لقد شعرنا بالصدمة والحزن والأسى، لقد كان والدنا رجلاً رائعًا يهتم بالجميع ورفاهيتهم".

تعاون تيتو مع إخوته لإعادة تقديم عروض موسيقية تحت اسم «The Jacksons»، مما أعاد إحياء بعض من السحر الذي جعل فرقة «جاكسون 5» واحدة من أكثر الفرق الموسيقية تأثيرًا في العالم.

آخر ظهور تيتو جاكسون

وتم تصوير تيتو جاكسون للمرة الأخيرة في 9 سبتمبر في ميونيخ، ألمانيا، قبل ستة أيام من وفاته. جاء ذلك قبل أداء فرقة جاكسون الحالية، التي تضم أيضاً الأخوين جاكي ومارلون جاكسون.

وظهر تيتو جاكسون في منشوره الأخير على موقع "إنستجرام" وهو يزور النصب التذكاري لمايكل جاكسون في المدينة، وعلق قائلاً: "قبل عرضنا في ميونخ، قمنا أنا وإخوتي جاكي ومارلون بزيارة هذا النصب التذكاري الجميل المخصص لأخينا الحبيب مايكل جاكسون". وأضاف: "نحن ممتنون للغاية لهذا المكان الخاص الذي يكرم ليس فقط ذكراه، ولكن أيضاً إرثنا المشترك. نشكركم على إبقاء روحه حية".