الأربعاء 18 سبتمبر 2024

في ذكرى وفاته الـ 18.. قصة دويتو فؤاد المهندس مع صباح في «الراجل ده هيجنني»

فؤاد المهندس

فن16-9-2024 | 17:16

ياسمين محمد

يوافق اليوم الاثنين 16 سبتمبر الحالي،  الذكرى الـ 18 على رحيل الفنان فؤاد المهندس، قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة، سواء كان من خلال الأفلام أو المسرحيات أو المسلسلات أو الأغاني الاستعراضية التي كان يقدمها، ما زالت هذه الأعمال ناجحة وخالدة في أذهان الجمهور، وتشاركهم في مناسبتهم المختلفة.

قصة أغنية  «الراجل ده هيجنني»

 وتعد أغنية «الراجل ده هيجنني» لـ صباح وفؤاد المهندس، من أشهر علامات الشهر الكريم، ودويتو أسطورى نجح ببساطته فى أن يكون من معالم بهجة رمضان، ورغم مرور ما يقرب من 63 عام علي الأغنية، إلا أنها مازالت محفورة في أذهان الجمهور وينتظرها المشاهدين في رمضان كل عام.

وتعبر الأغنية عن معاناة الزوجة خلال الشهر رمضان من كثرة طلبات زوجها، وهناك قصة جميلة وراء تعاون الشحرورة صباح وفؤاد المهندس، حيث كانت صباح تزور فريد الأطرش وهناك التقت بالشاعر حسين السيد، وعرض عليها أغنية لرمضان، ونالت الأغنية إعجاب صباح بالرغم من اعتراض أغلب الأصدقاء على كلماتها وتحذير صباح من فشلها، وكان اسم الأغنية «رمضان قال إحمدوه».

و لحنها الموجى، وتم الاتفاق مع المخرج محمد سالم على تنفيذ العمل، لتتم إذاعتها للمرة الأولى إذاعيا نهاية 1962، محققة نجاحا كبيرا. ثم تم تصويرها فى «اسكتش» غنائى من إخراج محمد سالم، وعرض على شاشة التليفزيون المصرى عام 1963.

امتد نجاح «الاسكتش» ليعرض ضمن فيلم «القاهرة فى الليل» الذى قام ببطولته المهندس وصباح، وأخرجه محمد سالم، وفى 1967، بات عنوان الأغنية عنوانا لفيلم من بطولة المهندس وشويكار، والذى قام باخراجه عيسى كرامة.