الجمعة 27 سبتمبر 2024

في عيد ميلادها.. قصة دخول الفنانة عبلة كامل عالم التمثيل

عبلة كامل

فن17-9-2024 | 11:36

نوران الرجال

يوافق اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر ميلاد الفنانة عبلة كامل « فاطمة كشري»، والتي استطاعت أن تدخل بيوت جمهورها من الأعمال الاستثنائية التي قدمتها ما بين الدراما و السينما والمسرح، واكتشفها المخرج يوسف شاهين، حيث شاركت أكبر النجوم في أعمالهم منهم نور الشريف ومحمود ياسين، ومحمد صبحي على المسرح، وترصد "بوابة دار الهلال" أهم المحطات في حياة النجمة عبلة كامل.

نشأة الفنانة عبلة كامل

ولدت الفنانة عبلة كامل  في 17 سبتمبر 1960 بمحافظة البحيرة ، وتخرجت من كلية الأداب عام 1984، وتزوجت من المخرج والممثل أحمد كمال وأنجبت ابنتين توأم هن زينب وفاطمة بعام 1986، لكنهما انفصلا لاحقًا.

وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي إلا أن زواجهما لم يستمر لأكثر من عامين حيث أعلن انفصالهما في عام 2005.

أعمالها الفنية

واكتشف المخرج يوسف شاهين موهبة عبلة كامل، الذي لاحظها خلال مشاركتها في إحدى المسابقات الجامعية التي حصلت فيها على المركز الأول، وبعد ذلك، قدمت عبلة كامل مسرحية «ميلو دراما» على مسرح الطليعة، مما دفع شاهين إلى اتخاذ قرار بظهورها في فيلمه «الوداع بونابرت».

تمتلك الفنانة عبلة كامل العديد من الأعمال الدرامية التي أصبحت من علامات وكلاسيكيات الفن، منها: (ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، الشهد والدموع، هوانم جاردن سيتي، ريا وسكينة، وكان لها عدد من الأفلام التي تركت بصمة فيها مع محبيها، منها: (الوداع يا بونابرت، اليوم السادس، سيداتي آنساتي، قشر البندق، اللمبي، كلم ماما، اللي بالي بالك، خالتي فرنسا).