الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يعلن تشكيل لجان تحكيم دورته الثانية

مهرجان الغردقة

فن17-9-2024 | 13:12

نوران الرجال

​تنظم مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو وفندق صن رايز جاردن بيتش مهرجان الغردقة لسينما الشباب، والتي تعقد دورته الثانية في الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 .

ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

وكشفت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، عن تشكيل لجان تحكيم في دورته الثانية، والتي ستقام في الفترة من 19 الى 24 سبتمبر الجاري.

ويقيم المهرجان 4 مسابقات أساسية، الأولى للافلام الطويلة، والثانية الاعمال القصرة، ومسابقة خاصة بأفلام الطلبة المصريين، إضافة إلى الجائزة الخضراء، والتي تمنح لأفضل فيلم يدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.

وتضم لجنة الأفلام الطويلة من المخرج الكبير هاني لاشين "رئسا"، وعضوية الدكتورة إيمان يونس، عميد المعهد العالي للسينما "مصر"، والمخرجة ساندرا جيسي "سويسرا"، والمخرج إيمانويل جيروسا "إيطاليا"، والناقدة والمنتجة السينمائبة ليلى إبراهيم "السودان".

وتضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المخرج الدكتور خالد بهجت "رئيسا" من مصر، والمخرج نزار شهيد من العراق، والمخرج حماد الزعبي من الأردن.

وتشكلت لجنة أفلام الطلبة المصريين برئاسة المخرج الكبير عمر عبد العزيز، وعضوية المنتج السينمائي الدكتور محمد العدل، والدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما

وتضم لجنة تحكيم الجائزة الخضراء الخبير السياحي والمنتج ا الدكتور عاطف عبد اللطيف "رئيسا"، وعضوية الفنانة ميرنا وليد من لبنان ، والفنان عمر الجاسر من السعودية.