الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

كورال أطفال وذكريات التراث في احتفالية المولد النبوي على المسرح الكبير

جانب من الفعاليات

ثقافة17-9-2024 | 13:20

فاطمة الزهراء حمدي

قدمت دار الأوبرا، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالها الفنى البديع بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف على المسرح الكبير، وذلك ضمن توجهات الثقافة المصرية للإحتفاء بالمناسبات الدينية المختلفة، بحضور لافت من الجمهور المتذوق للفن الراقي للاستمتاع بإحتفالية مميزة لمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر.

قدم  كورال الشباب والأطفال، بتدريب وقيادة الدكتور محمد عبد الستار، فى الفاصل الأول مجموعة من الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة، منها: طلع البدر علينا، يا أمنه يا أم النبى، مسك الختام، يا قوي، المسك فاح، محمد نبينا، يا رايحين للنبى الغالى، يا نبي سلام عليك، الرضا والنور، مولاى، من نورك يا رب إهدينا، رسول الله زادى، محمد يا رسول الله، لجل النبى.

وشارك في الحفل باقة مميزة من ألمع النجوم: إيمان منصور، أحمد فايد، نوران نبيل، يوسف مصطفى، زياد أحمد، نهى المصرى، مهدي محمد، لوجين تامر، يوسف حسن، ملك جوهر، شمس الأسواني، حبيبة حسن، محمد محمود.

وفي الفصل الثاني، استعاد الجمهور ذكريات التراث المصري الأصيل من خلال عرض "الليلة الكبيرة" والذي تم تصميمه وإخراجه بعناية على يد الفنانة عيشة فؤاد وقدمه مواهب فصل الباليه، وبتناغم ساحر بين حركة الباليه وأداء كورال الشباب والأطفال، أضاء العمل المسرح بمزيج من الألوان والحركات الفنية المتقنة.

استمتع بها الحضور مع إعادة إحياء هذا العرض الذي يعكس مظاهر الاحتفالات الشعبية المصرية في الموالد، مستذكرين عبقرية الموسيقار سيد مكاوي والشاعر الكبير صلاح جاهين،  تمكن العرض من إدخال البهجة في قلوب الحاضرين، وجسد بموسيقاه وحركاته روح الأصالة المصرية، فيما أبدع طلاب مركز تنمية المواهب في تقديمه، مؤكّدين قدرة الفنون على التنوير والاحتفاء بالقيم التراثية والدينية معا.

جاءت هذه الاحتفالية لتسلط الضوء على الأدوار الرائدة التي يلعبها مركز تنمية المواهب في اكتشاف وتطوير الطاقات الفنية الشابة ،مما يعكس نجاح دار الأوبرا المصرية في تعزيز ثقافة الفنون بمختلف أشكالها و إحياء المناسبات الدينية والوطنية.