الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد

جانب من الجولة التفقدية

محافظات17-9-2024 | 14:13

دار الهلال

 أكد محافظ أسوان الدكتور اسماعيل كمال، أنه يتابع الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لعدد من المدارس اليوم الثلاثاء، والتي شملت مدارس الثانوية للبنات، ومجمع هميمي الجبلاوي لمرحلة الابتدائي ورياض الأطفال، وبدرية حامد الإعدادية وذلك برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس محمد الرشيدي.

وقال المحافظ - في بيان اليوم - إنه تابع تلقي 472 معلما ومعلمة من المعلمين الجدد للتدريبات العملية في التخصصات المختلفة، مشدداً على أهمية الاتقان والجدية لإثبات كفائتهم لخدمة أبناء محافظتهم.

وشدد على ضرورة الالتزام من أول يوم دراسي بحضور الطلاب داخل المدارس؛ لارتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكداً على أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصاً على مصلحة الطالب.

وكلف المحافظ مديري الإدارات التعليمية بتكثيف أعمال النظافة بمحيط 1519 مدرسة، والتي تمثل مختلف المراحل التعليمية بالمراكز والمدن بواقع 10 آلاف و 600 فصل دراسي، ولتستقبل 409 آلاف و947 طالبا وطالبة. 

على صعيد آخر، كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمرور الميداني اليومى لرصد أي مخالفات، ورفع الإشغالات والتراكمات أولاً بأول، فضلاً عن إلزام أصحاب المحلات والمقاهي والكافتيريات والأنشطة التجارية بالأسواق بحدود التنظيم لها لتحقيق الانضباط بالشارع.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للمحافظ، بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان للوقوف على مستوى النظافة العامة، وجودة المعروضات من السلع المختلفة، فضلاً عن الاطمئنان على الأسعار.