الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة يفتتح مدرسة للغات بحدائق أكتوبر وتوسعات بعدد من المدارس الأخرى

جانب من الجولة التفقدية

أخبار17-9-2024 | 14:51

دار الهلال

 افتتح محافظ الجيزة المهندس عادل النجار اليوم الثلاثاء مدرسة الفيروز الرسمية للغات بمدينة الفردوس بحدائق أكتوبر في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد. 


وقال المحافظ، خلال الافتتاح، إن المدرسة مقامة على مساحة 7380 م2 و تضم 42 فصلا تعليميا إلى جانب مساحات مخصصة للأنشطة والفعاليات تعد إضافة مميزة للمنظومة التعليمية في إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لرفع القدرة الاستيعابية لمدارس المحافظة وتقليل الاغتراب بين قطاعاتها.


كما افتتح المحافظ أعمال التوسعة بمدرسة الأورمان الرسمية للتعليم الأساسي بالدقي والتي أضافت 17 فصلا جديدا لطاقة المدرسة الاستيعابية.


وافتتح محافظ الجيزة أيضا كذلك أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة سيد الشهداء الابتدائية بالعجوزة والتي تضمنت أعمال دهان وصيانة ودعم معامل المدرسة بالأجهزة والمعدات واستحداث صالة للألعاب الرياضية، وذلك ضمن مشروع تطوير منطقة ميت عقبة وشارع إبراهيم البعثي من خلال منحة من الاتحاد الأوروبي مفوضة إلى جهاز تنمية المشروعات والوكالة الفرنسية للتنمية.


كما تابع المحافظ الانتهاء من أعمال رفع كفاءة وصيانة 45 فصلا دراسيا بمدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان بالعمرانية، موجها مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير والتأكد من الالتزام بجداول الصيانة الدورية  وأعمال رفع الكفاءة لضمان تحقيق أقصى استفادة وتقليل الهدر.


كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والجهات الأمنية لرفع كفاءة محيط المدارس ومنع الإشغالات استعدادا لبداية العام الدراسي.