الأربعاء 18 سبتمبر 2024

تتم على مرحلتين.. خبير يوضح تفاصيل مبادرة «بداية»

صورة أرشيفية

توك شو17-9-2024 | 15:52

علق الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، عن مبادرة "بداية"، وأنها مبادرة يوجهه فيها رئيس الجمهورية، بالتكامل ما بين الجهات الحكومية في تقديم الخدمات، وفي تقديم مزايا للمواطنين.

وأوضح جاب الله، في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز"، أن المبادرة يشترك فيها حوالي 29 وزارة، وجهة حكومية مختلفة، وكل جهة مسئولة عن دورها في نجاح هذه المبادرة، مضيفًا أن المبادرة تركز على ثلاث محاور رئيسية، وهما التعليم والصحة والتوظيف.

وأكد أن المبادرة لها مرحلتين، المرحلة الأولى تستهدف الضوء على الخدمات، من حيث تنمية الإنسان وتوفير الخدمات له، أما المرحلة الثانية تستهدف ثلاث شرائح أساسية، وهى كالأتي شريحة الأطفال ما قبل 6 سنوات، الاهتمام بإنشاء حضانات ورياض أطفال، ودعم هذه الشريحة السنية سيساعد الأم أن تعمل، هذا البعد الاقتصادي الخاص بها.

وقال إن برامج الشباب والعليم الموجهه للشباب، من سن 6 إلى 18، سيساعدهم على إدماجهم في سوق العمل، والشرائح من فوق 18 عام، سيكون هناك رعاية كاملة بحيث أن يكون شريحة من العاملين، يتمتعوا بصحة جيدة، ويحصلون على تعليم جيد، كل هذا سيساعدهم على أن يكون لهم روح المبادرة في ريادة الأعمال.