الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

أحدث طرق التهريب.. كميات كبيرة من مخدر الآيس في زجاجات عصير

أحدث طرق التهريب.. كميات كبيرة من مخدر الآيس في زجاجات عصير

الهلال لايت 17-9-2024 | 15:48

إيمان علي

كشفت السلطات الأسترالية عن أحدث وسائل التهريب، بعدما أعلنت إحباط مخطط إدخال 1280 لترًا من الميثامفيتامين السائل إلى البلاد مخبأة في زجاجات عصير!

وذكرت الشرطة الاتحادية اليوم الثلاثاء، أنها ألقت القبض على 3 رجال بتهمة تهريب المخدرات غير القانونية التي كانت مخبأة في شحنة زجاجات عصير وصلت إلى فانكوفر من البرازيل في مايو.

وقال بيان الشرطة الاتحادية الأسترالية، أن الشرطة الكندية الملكية أبلغت نظيرتها الأسترالية عن الشحنة، ثم قامت بإزالة الميثامفيتامين السائل من الشحنة، واستبداله بمادة غير فعالة، وأرسلت الشحنة لتتابع مسيرها إلى أستراليا، كي تضبط الجناة متلبسين.

ووصلت الشحنة إلى بريسبان في أستراليا أوائل سبتمبر عبر سفينة حاويات، وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن السلطات الكندية وجدت أن الميثامفيتامين السائل كان يحتوي على مستوى نقاء يصل إلى 89%.

وتقدر قيمة هذه الكمية من المخدرات بنحو " 270 مليون دولار أمريكي" بمجرد تحويلها إلى الميثامفيتامين البلوري، المعروف أيضًا باسم "آيس" أو "ميث".

وتم القبض على الرجال الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و35 و43 عامًا، في كوينزلاند، وتم توجيه تهم إليهم بمحاولة حيازة كمية تجارية من مادة مخدرة غير قانونية تم جلبها عبر الحدود، والتي تحمل عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.