الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

وزير السياحة: من المتوقع تحقيق 15.2 مليون سائح بنهاية 2024.. و30 مليون بحلول 2031

شريف فتحي _ وزير السياحة والآثار

اقتصاد17-9-2024 | 16:03

آية أشرف

كشف شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، عن أنه وفقا للأرقام التي تحققت حتى الآن وبناء على المعطيات الحالية والتنبؤات المستقبلية فمن المتوقع تحقيق 15.2 مليون سائح بنهاية العام الجاري 2024.

جاء ذلك خلال لقاءه الأول مع الصحفيين المعنيين بتغطية ملف السياحة والآثار والذي عقده بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية وبحضور قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات المختلفة.

كما توقع الوزير عدم القدرة على تحقيق 30 مليون سائح بحلول 2028 كما كان مستهدف، وذلك بسبب الكثير من المعطيات والأحداث الچيوسياسية، متوقعًا الوصول لذلك الرقم بحلول عام 2031 وليس 2028.

وأوضح شريف فتحي وزير السياحة والآثار أن الوزارة ستجري كل 6 أشهر عملية تقييم شاملة لأعداد السائحين التي زارت مصر، والمستهدف، والأسواق المصدرة للسياحة في مصر، وذلك للتعامل والتفاعل مع المتغيرات التي تشهدها المنطقة ويشهدها قطاع السياحة بوجه خاص.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن 104 جنسيات لسائحين من مختلف دول العالم زاروا منطقة الساحل الشمالي خلال العام الجاري وذلك بسبب الزخم الشديد الذي حدث والتطوير الكبير الذي تقوم به الدولة حاليا في منطقة الساحل الشمالي والترويج لها.

وقال الوزير إن مصر زارها 174 جنسية من مختلف دول العالم خلال العام، مشيرًا إلى أن منطقة الساحل الشمالي شهدت أعلى انفاق سياحي حدث في مصر، لأن العدد الأكبر ممن قاموا بزيارتها هم من ذوي الانفاق السياحي العالي.

وأشار إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا بمنطقة الساحل الشمالي منها من يستهدف كافة الفئات، بجانب أماكن أخرى تستهدف فئات ذو الانفاق العالي، مؤكدًا على أن تلك المنطقة واعدة مع المشروعات الضخمة التي تشهدها كمدينة العلمين الجديدة والتي شهدت النسخة الثانية من مهرجان العلمين ورأس الحكمة وغيرها.