الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

تعرف على موعد إجازة اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية

اليوم الوطني السعودي

تحقيقات17-9-2024 | 17:30

تحتفل المملكة العربية السعودية، خلال الأسبوع المقبل، بيومها الوطني الـ94، والذي يأتي تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وهو يوم إجازة رسمية في البلاد، ما يدفع الكثير من المواطنين للتسأؤل حول موعدها.

 

 إجازة اليوم الوطني للطلاب

ويوافق اليوم الوطني السعودي، الـ23 من سبتمبر من كل عام، وبناء عليه، حددت وزارة التعليم بالسعودية، يومي الأحد و الإثنين الموافق 22 و23 سبتمبر 2024، إجازة للطلاب، بمناسبة اليوم الوطني

 إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وغير الربحي

ووفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، فإن إجازة اليوم الوطني الـ94 للقطاعين الخاص وغير الربحي في السعودية ستكون يوم الاثنين الـ23 سبتمبر 2024، وذلك وفقًا للمادة الـ24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل وعلى كل صاحب عمل التقيد بما ورد بالفقرة الثانية من هذه المادة.

 إجازة اليوم الوطني في السوق السعودي

وحددت تداول السعودية، إجازة اليوم الوطني في السوق السعودي ستكون يوم الاثنين الموافق الـ23 سبتمبر الجاري، وبناء عليه ينتهي التداول بنهاية يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، بينما سيتم استئناف التداولات في اليوم التالي للإجازة مباشرة.

 اليوم الوطني السعودي 2024

ويأتي احتفال هذا العام باليوم الوطني السعودي تحت شعار:"نحلم نحقق" وهو نفس شعار العام الماضي، حيث يتم تسليط الضوء على إبراز الهوية السعودية والعربية، والإعلان عن المشاريع الضخمة التي تعتبر جزء من رؤية السعودية 2030، بحسب ما أعلنته الهيئة العامة للترفيه. 

وحثت المملكة جميع الهيئات الحكومية والخاصة إلى استخدام الهوية الموحدة والمعتمدة لليوم الوطني الـ94، بالإضافة إلى متابعة الفعاليات والأخبار عن هذا الحدث.

وترجع خلفية الإحتفال بهذا اليوم إلى عام 1932، وذلك عندما أصدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة في اسم واحد هو "المملكة العربية السعودية" وأن يصبح لقب الملك عبدالعـــزيز "ملك المملكة العربية الســـعودية"، الذي حدد بدوره ذلك التاريخ يومًا وطنيًا للبلاد.