الأربعاء 18 سبتمبر 2024

معارض إصدارات وحرف يدوية ضمن فعاليات «بداية جديدة» بالأقصر

جانب من الفعاليات

ثقافة17-9-2024 | 22:03

إسلام علي

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في فعاليات تدشين المبادرة بمحافظة الأقصر حيث نظم فرع ثقافة الأقصر معرضين، الأول لإصدارات الهيئة والثاني لمنتجات الحرف اليدوية، وذلك بالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وفي إطار برنامج وزارة الثقافة.

 

تميزت مشاركة فرع الأقصر بالاصطفاف الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المشاركة في المبادرة، بحضور المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، والدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ، وعماد فتحي، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وحسين النوبي، مدير عام الثقافة بالأقصر، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

خلال فعاليات الاصطفاف، قدم فرع ثقافة الأقصر مجموعة من الأنشطة المتميزة، شملت معرضًا للكتاب ضم إصدارات الهيئة بمختلف السلاسل وبأسعار مخفضة، بالإضافة إلى معرض لمنتجات الحرف اليدوية مثل الخيامية، وأعمال الخرز والكليم، وورشة للفنون التشكيلية للأطفال قدمها فنانو ثقافة الأقصر.

 

كما أعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجًا ثقافيًا وفنيًا مكثفًا ضمن المبادرة التي تهدف إلى تعزيز وعي الإنسان وتنمية مهاراته، سعياً لبناء مجتمع أكثر وعياً وتقدماً.