الأربعاء 18 سبتمبر 2024

المنيا: 16 مشروعا مشاركًا في مبادرة المشروعات الخضراء ووفود سياحية تزور المعالم الأثرية

محافظ المنيا

محافظات18-9-2024 | 15:06

دار الهلال

اعتمد محافظ المنيا عماد كدواني المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة لعام 2024 من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والبالغ عددها 16 مشروعًا، تمهيدًا لتصعيدها إلى المنصة الوطنية لتقييمها من قبل اللجنة العليا المختصة باختيار المشروعات الفائزة على مستوى الجمهورية.

وأكد المحافظ في تصريح، اليوم الأربعاء، أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبإشراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، موضحاً أن المبادرة تمثل خطوة رئيسية في تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات المستدامة التي تساهم في تحسين حياة المواطنين.

وقال المحافظ، إن عدد المشروعات التي تقدمت على منصة المبادرة بلغ 157 مشروعًا، توافرت الشروط في 39 منها، والتي خضعت للتقييم من قبل اللجنة التنفيذية، حيث تم اختيار 16 مشروعًا للتنافس على المستوى الوطني، وفقًا للمعايير والشروط التي حددتها اللجنة العليا للمبادرة.

وأضاف أن عملية التقييم تضمنت عقد لقاءات مع المتقدمين لعرض مشروعاتهم بشكل مفصل، معرباً عن تمنياته بالتوفيق للمشروعات التي تم اختيارها للتنافس، مشيرًا إلى النجاح الذي حققته المحافظة في الدورة السابقة بحصد 4 جوائز على مستوى الجمهورية لمشروعات تميزت بالالتزام الكامل بالمعايير المطلوبة.

وفيما يتعلق بمجال السياحة، استقبلت محافظة المنيا وفودا متعددة الجنسيات من دول مختلفة لزيارة المعالم الأثرية والسياحية التي تزخر بها "عروس الصعيد"، حيث مثلت الوفود دول (المجر، ألمانيا، رومانيا، أستراليا، سويسرا، إنجلترا، الولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا، بلجيكا، فرنسا).

وفي هذا السياق، قال المحافظ عماد كدواني: "نحن فخورون بما تشهده المحافظة من اهتمام عالمي متزايد بتراثها الأثري والتاريخي، وهذا الرواج السياحي يعكس الجهود المبذولة لتعزيز مكانة المحافظة كوجهة سياحية عالمية، حيث نعمل جاهدين بالتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم أفضل الخدمات للزوار وضمان تجربة سياحية مميزة".

ووجه المحافظ بتيسير كافة المعوقات أمام الزائرين والعمل على راحتهم وتوفير المناخ السياحي الجاذب، وتقديم الهدايا التذكارية والسياحية لهم، مؤكداً أن المحافظة مستمرة في تطوير بنيتها التحتية وتعزيز البرامج السياحية التي تتيح للزوار فرصة استكشاف التاريخ الغني والمعالم الأثرية الفريدة التي تتميز بها المحافظة.