الجمعة 27 سبتمبر 2024

الليلة.. الروائية نورا ناجي في أمسية ثقافية على قناة CBC

عبدالله يسري

فن18-9-2024 | 15:26

ياسمين محمد

يستضيف الإعلامي عبدالله يسري، اليوم الأربعاء، الروائية نورا ناجي، في أمسية ثقافية جديدة، ذلك في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، على قناة "CBC".

ونورا ناجي هي صحفية وروائية مصرية، من مواليد العام 1987م في مدينة طنطا، شمال القاهرة، تخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم هندسة الديكور في العام 2008.

وصدر لها رواية "بانا" عن دار ليلى 2014، ورواية "الجدار" عن دار الرواق (2016)، ورواية "بنات الباشا" دار أجيال (2017)، و"الكاتبات والوحدة" عن دار الشروق (2020)، ورواية "أطياف كاميليا" عن دار الشروق (2020) التي فازت بجائزة يحيى حقي للعام.

وفي سياق ذاته، كشفت نورا ناجي عن رواية تحويل رواية "بنات الباشا" لفيلم سينمائي، بطولة الفنانة صابرين، وزينة، وناهد السباعي، ومريم الخشت، وتارا عبود، إضافة للفنان أحمد مجدي الذي يؤدي دور "الباشا، أو تحكي رواية "بنات الباشا"، قصص عشر سيدات من بيئات وديانات مختلفة، يعملن في صالون الباشا، حيث تطرق باب الجرأة، وتتناول قصصاً من المحرمات في المجتمعات الشرقية، كانت الكاتبة شاهدة عليها، أو سمعت عنها أو عايشتها، وفي كل سيدة وضعت نورا بعضاً منها في الرواية.

وأعربت عن سعادتها بتحويل روايتها لعمل سينمائي، في تصريحات صحفية قائلة:"سعيدة للغاية، فى السابق تحويل الأعمال للسينما لم يكن يشغلنى إلى حد كبير، أنا منحازة للأدب على الدوام بشكل عام، ولكن مؤخرا وبعد قرار تحويل الرواية إلى فيلم، شعرت ووجدت أنه تقدير كبير حيث تحويل النصوص إلى مادة مرئية، بما يعنى أن القائمين عليها يدركون أهمية النص وهو ما يتضح من خلال حالة الاهتمام التى أظهروها حتى الآن.

وأضافت: لذلك أشعر بحالة من الرضا الشديد عن الأسماء المختارة التى سوف تظهر من الفنانين، ممن تم الدفع بهم واختيارهم لتأدية الأدوار الواردة فى الرواية وكنت أرى الفنانة انتصار فى الدور الخاص بشخصية «منى» فى الرواية، ولذلك فأنا الآن أشعر بسعادة حقيقية بسبب هذا الأمر.