الأربعاء 18 سبتمبر 2024

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب

وزارة الشباب والرياضة

ملاعب الهلال18-9-2024 | 16:00

لطفي السقعان

في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تواصل تنفيذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية؛ مهرجان ليالي مراكز الشباب تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، ليصل محافظة الدقهلية.

حيث تم تنفيذ مهرجان ليالي لمراكز شباب في محافظة الدقهلية بمركز شباب استاد المنصورة، بتنظيم أنشطة متنوعة ما بين ترفيهية ورياضية وفنية وثقافية واجتماعية، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ مهرجانات ليالي مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

حيث أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن المهرجان يهدف إلى جذب الشباب إلى مراكز الشباب من خلال مجالات متنوعة للنشاط لتوسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة وتكثيف الأنشطة بمراكز الشباب، صقل و تنمية الوعي الثقافي والاجتماعي والرياضي لدى الشباب، انتقاء الشباب المتميز والمثالى من خلال تلك الأنشطة الثقافية والرياضية، و تشجيع الشباب على الابتكار و الإبداع الثقافي.

وأشار الوزير إلى أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنياً وصحياً.