السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية انطلاق مبادرة بداية

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها

محافظات18-9-2024 | 16:56

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، أهمية المبادرة الرئاسية "بداية" في إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية الشاملة، وتحقيق رؤية مصر 2030، موضحا أن المبادرة تهدف إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع. 


جاء ذلك خلال حضور محافظ القليوبية يرافقه رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي، اليوم الأربعاء،احتفالية انطلاق مبادرة "بداية" لبناء الإنسان المصري على مستوى المحافظة، لتجوب فعاليتها مدن المحافظة،بعد إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المبادرة، أمس بهدف الاستثمار في رأس المال البشري.


وقال المحافظ،إن خلال فترة التحضير لإطلاق المبادرة حرصت محافظة القليوبية على إجراء كافة التنسيقات اللازمة لبدء الفعاليات على أرض الواقع، وذلك عن طريق تحقيق التكامل بين كافة القطاعات الخدمية المعنية بالتنمية البشرية سواء القطاعات الحكومية أو القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني أو الجامعة أو الأزهر الشريف أو الكنيسة المصرية.


وأضاف أن في ضوء اهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان من كل الجوانب فإن المبادرة سوف تعمل من خلال آليات منسقة ومتكاملة في كل المجالات التي يمكن أن يكون لها مردود إيجابي في بناء شخصية الإنسان المصري وأهمها التعليم والصحة والثقافة والرياضة والرعاية الاجتماعية والخطاب الديني وبناء القدرات والمهارات المؤهلة لسوق العمل وخلق فرص عمل جديدة، ومن خلال العمل على تنفيذ تلك الآليات بالتكامل بين كافة الجهات ليشعر بها المواطن في أسرع وقت، إلى جانب تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الخدمات والأنشطة المقدمة بما يحقق الشعور بالرضا لدى المواطن المصري.


وتابع المحافظ، أنه بالتوازي مع الاهتمام بالقطاعات الخدمية فتحرص المبادرة على التركيز على الجانب الإنساني والثقافي والتوعوي للنهوض بالمستوى الفكري والأخلاقي والرياضي وبناء المهارات لخلق أجيال جديدة قادرة على الإبداع والابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، ولتكون نواة جديدة لتحقيق التنمية والتقدم المنشود لبلدنا الغالي مصر.


وخلال الاحتفالية وفي خطوة إنسانية جديدة تعكس اهتمام الدولة بأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة، قام المحافظ بتوزيع 20 كرسيًا متحركًا على ذوي الهمم كخطوة أولى نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتمكينهم من المشاركة في الحياة بشكل فعال.


كما تفقد المحافظ المعدات والسيارات التي انطلقت بمدن المحافظة؛ لتقديم الخدمات التي تستهدفها المبادرة، حيث أطلق المحافظ إشارة البدء لتلك المعدات، والتي بدورها انتشرت بجميع المدن ليؤدي كل دوره.