الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الجيش يطالب اللبنانيين عدم التجمع في أماكن الانفجارات لإفساح المجال للطواقم الطبية

الصحة اللبنانية تنقل مصابين تفجيرات الأجهزة اللاسلكية

توك شو18-9-2024 | 18:19

محمد أبو المجد

طالبت ‏قيادة الجيش اللبناني من المواطنين عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثا أمنية إفساحا للمجال أمام وصول الطواقم الطبية، وذلك حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء.

وأضاف مراسل الفضائية، بأنه تم نقل 10 إصابات إلى مستشفى رياق في البقاع بسبب انفجار أجهزة "الآي كوم و الووكي توكي" اليوم الأربعاء، بعدما وقعت انفجارات أمس في أجهزة "البيجر".

وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد أفادت بنشوب حرائق داخل عدد من الشقق السكنية والسيارات جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية.

فيما تباشر طواقم الإسعاف بنقل عدد كبير من المصابين جراء انفجارات متعددة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية، بعدما وقعت عدة إصابات في انفجار عشرات الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية بعدد من المناطق بالبلاد

يذكر أن المعلومات الأولية عن التفجيرات الثانية التي وقعت في لبنان استهدفت أجهزة "آي كوم" و "الووكي توكي" اللاسلكي، بعدما وقعت انفجارات بالأمس في أجهزة "البيجر"، كما أنه كان هناك تعليمات صدرت للمجموعات التابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت تتضمن إغلاق الأجهزة اللاسلكية.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.