الأربعاء 18 سبتمبر 2024

باحث سياسي: البنية التنظيمية لحزب الله في حالة توتر عقب تفجير أجهزة البيجر والآي كوم

تفجير الأجهزة البيجر

توك شو18-9-2024 | 19:16

محمد أبو المجد

علق العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، على تداعيات الهجوم السيبراني على حزب الله، قائلًا: "إن البنية التنظيمية لحزب الله في حالة توتر بعد ما فعلته القوات الإسرائيلية من تفجير لأجهزة الاتصالات الخاصة بهم مثل البيجر والآي كوم والووكي توكي، رغم تحذيرات حسن نصر الله من التواصل عبر هذه الأجهزة في وقت سابق.

وأضاف "محيي الدين" في حواره عبر زووم،  لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن العملية التي قامت بها إسرائيل لم يكن مخطط تنفيذها في هذا التوقيت، وهناك فوضى عارمة في جنوب لبنان، حيث يوجد انفجارات جديدة بأجهزة اتصالات عناصر حزب الله.

وفي سياق آخر، أكد الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم، إلى مصر لها أهمية كبرى في ظل الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، ورسالة بأن طبيعة التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر هو تعاون ممتد ولا يتأثر أبدًا بمجريات الأمور في الشرق الأوسط.

وأردف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى ثقل كبير للدولة المصرية، وبات لها زخمًا كبيرًا على الساحة الدولية وسط الصراعات العالمية، وذلك من خلال تطوير علاقات الدولة المصرية مع الدول الكبرى من أوروبا وأمريكا.