الجمعة 27 سبتمبر 2024

مدير العناية الطبية بلبنان: بذلنا جهودًا كبيرة لمواجهة تداعيات تفجير «البيجر والآي كوم»

مدير العناية الطبية بالصحة اللبنانية

توك شو18-9-2024 | 20:51

محمد أبو المجد

قال جوزيف حلو، مدير العناية الطبية بالصحة اللبنانية، إن القطاع الصحي بذل جهودًا كبيرة أمس واليوم لمواجهة تداعيات تفجير أجهزة الاتصال «البيجر والآي كوم» بلبنان، مشيرًا إلى أن هناك 9 قتلى ونحو 300 مصاب جراء تفجيرات لبنان اليوم.

وأضاف "جوزيف" في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن الإصابات خطيرة ومن بينها حروق في الوجه إثر تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية، موضحًا أنه تم توزيع جميع المصابين على مستشفيات لبنان كافة والوضع الصحي تحت السيطرة.

وطالب مدير العناية الطبية بالصحة اللبنانية، من المواطنين إفساح الطرق للطواقم الطبية وسيارات الإسعاف لممارسة عملها.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت بنشوب حرائق داخل عدد من الشقق السكنية والسيارات جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية.
فيما تباشر طواقم الإسعاف بنقل عدد كبير من المصابين جراء انفجارات متعددة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية، بعدما وقعت عدة إصابات في انفجار عشرات الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية بعدد من المناطق بالبلاد
يذكر أن المعلومات الأولية عن التفجيرات الثانية التي وقعت في لبنان استهدفت أجهزة "آي كوم" و "الووكي توكي" اللاسلكي، بعدما وقعت انفجارات بالأمس في أجهزة "البيجر"، كما أنه كان هناك تعليمات صدرت للمجموعات التابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت تتضمن إغلاق الأجهزة اللاسلكية.