الجمعة 27 سبتمبر 2024

رابط الاستعلام عن موقف الامتحان الإلكتروني بمسابقة معلم مساعد لغة عربية

بوابة الوظائف الحكومية

تحقيقات19-9-2024 | 11:56

أماني محمد

أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إمكانية الاستعلام عن القبول المبدئي في مسابقة معلم مساعد لغة عربية عبر بوابة الوظائف الحكومية، ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم مساعد.

 

الاستعلام عن القبول في مسابقة معلم مساعد لغة عربية

ويمكن الآن الإستعلام عن نتيجة القبول المبدئي لخوض الإمتحان الإلكتروني الخاص بمسابقة شغل وظيفة معلم مساعد مادة اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال الخول إلى بوابة الوظائف الحكومية، حيث يتاح ذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

الدخول إلى بوابة الوظائف الحكومية من خلال الرابط هـنـا.

  • اختيار استعلم من أعلى الشاشة.
  • إدخال الرقم القومي.
  • إدخال رقم التقديم (الكود الذي حصل عليه).

وأهاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالمقبولين مبدئيًا لدخول الامتحان الالتزام بكافة التعليمات المقررة من إحضار أصول المستندات المرفوعة على المنظومة أثناء التقديم للاطلاع.. والحضور قبل الموعد المحدد للامتحان بساعتين على الأقل علما بأنه لن يسمح بدخول الامتحان بعد موعده المقرر.

وأوضح الجهاز في وقت سابق أنه يلتزم المتقدم لخوض الإمتحان الإلكتروني في مسابقة شغل وظيفة معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باحضار أصل وصورة في ملف بلاستيك شفاف حرفL  من الأوراق الآتية: ( الرقم القومي - الموقف من الخدمة العسكرية للذكور - المؤهل الدراسي /شهادة المعادلة في حالة حصول المتقدم عليها من المجلس الأعلى للجامعات - المؤهل الأعلى إن وجد - صحيفة الحالة الجنائية - إيصال الإيداع البنكي - شهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة حالة الإعاقة).

 

مسابقة التربية والتعليم 2024

وكان بدأ التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم 2024 في يوم 14 مايو الماضي واستمر نحو 14 يوما للتقديم، حيث أغلق التقديم في نهاية يوم الإثنين 27 مايو الماضي.

ويستهدف الإعلان الجديد التعاقد مع 18886 متقدمًا في وظيفة معلم مساعد مادة للصفوف الابتدائية ( الرابع - الخامس - السادس)، للعمل في وزارة التعليم بجميع محافظات الجمهورية، وذلك للتقديم في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي، وفقا للشروط التي حددتها وزارة التربية والتعليم، لكل مادة والتخصصات المطلوبة.

 

اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم معلم مساعد

ومن المقرر أن يخضع المتقدم في مسابقة شغل وظيفة معلم مساعد لعدة اختبارات، من بينها اختبارات الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتشمل اختبارات الحاسب الآلى والمعلومات العامة مثل المشروعات الجارية في الدولة واستراتيجية مكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وغيرها من الموضوعات.

كما يخضع لاختبارات الكفايات التربوية، التي تشمل المهارات التي يجب أن تتوفر في المعلم، منها ما يتعلق بالتوجيه والإرشاد الطلابي والصحة النفسية والتدريس الفعال والإدارة والإشراف، إضافة إلى اختبارات التخصص، وتشمل ما يتعلق بطرق ومناهج تدريس المواد حسب تخصص الخريج.

كما يؤدي اختبارات "الكفايات السلوكية"، وتم تحديد مجموعة من السمات يجب أن تتوافر في المعلم بدء من السمات الشخصية والانضباط والرغبة في التعلم والنمو الذاتي وكذلك المهارات الوظيفية وتشمل السمات التي يجب أن تتوفر في المعلم منها التفكير الناقد والإدراك والتركيز، والكفايات اللغوية وتضم اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية التي يجيدها المتقدم منها اللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية.